المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سنوات من الجفاف.. أهالي زاوية برمشا وغريب يستغيثون بمحافظ المنيا لانقطاع المياه الدائم (فيديو)

أهل مصر
أهالي زاوية برمشا وغريب يستغيثون بمحافظ المنيا عقب اختفاء مياه الشرب
أهالي زاوية برمشا وغريب يستغيثون بمحافظ المنيا عقب اختفاء مياه الشرب

سنوات عجاف يقضيها عدد من سكان قرية زاوية برمشا ونجع غريب التابعين لمركز العدوة شمال محافظة المنيا، عقب استمرار انقطاع مياه الشرب الدائم الذي امتد لسنوات رغم وجود عدادات مياه يحرص الأهالي على دفع فواتيرها بشكل دوري.

"أهل مصر" انتقل إلى مركز العدوة شمال محافظة المنيا، على بعد نحو 7 كيلومترات من الطريق الصحراوي الغربي للوقوف على أسباب الأزمة التي تضرر منها سكان زاوية برمشا ونجع غريب.

يقول علاء عبدالله، أحد أهالي قرية زاوية برمشا، إن مشكلة مياه الشرب في قرية زاوية برمشا ونجع غريب التابعين لمركز العدوة شمال المنيا قائمة منذ عام 2016، متابعا: "حينها بدأت مياه الشرب في الانقطاع المستمر طوال فترة الليل والنهار، وتقدمنا بعدد من الشكاوى وتوجهت إلى فرع شركة مياه الشرب بالعدوة وقامت الشركة في بداية الأزمة بإرسال سيارات محملة بالمياه لخدمة الأهالي إلا أن أزمة مياه الشرب مازالت مستمرة انقطاع دائم".

وأضاف، أن هناك حلول وضعت من قبل المسؤولين لحل الأزمة من بينها وضعت توصيلات من الأماكن التي يتوفر بها المياه لتوصيلها بالأماكن التي لا تصل إليها، مشيرا إلى أنه تم الحفر إلا أن الأعمال توقفت، ثم وضعوا حلا جديدا عن طريق فتح خط مياه من قصر رقيب يساهم في إمداد جميع المنازل بمياه الشرب، متابع: "تم تقديم الوعود من المسؤولين ببدء العمل دون جدوي، وتواصلنا مع عضو مجلس النواب النائب سعودي عبدالرحمن إلا أنه حتى الآن لم يتم حل الأزمة".

وقال ممدوح ناجي، أحد الأهالي، إن أزمة مياه الشرب في قرية زاوية برمشا ونجع غريب مازالت مستمرة، حيث إن مياه الشرب تصل لعدد من الأهالي ولا تصل للعدد الآخر من السكان.

وأضاف: "نلجأ لشرب المياه المالحة ونقضي حاجاتنا بالمنازل بالمياه المالحة من خلال مياه الطلمبات البلدية، واختفاء مياه الشرب من عدد كبير بالقرية ونجع غريب جعل الأهالي يتزاحمون على تعبئة المياه داخل جراكن وحملها حتى المنازل باستخدام التروسيكل والدواب، وذلك من خلال صنبور مياه تبرع به أحد الأهالي المناطق التي يوجد بها مياه في القرية ويقع صنبور المياه بالقرب من منطقة المقابر".

واستكمل: "لدي عداد مياه وأقوم بدفع فواتير المياه بشكل دوري ومنتظم، ورغم ذلك لم نري المياه بالمنازل لعدة أيام متواصلة، والمياه تصل لساعتين فقط إلى المنزل وتستمر عدة أشهر في الانقطاع، وآخر توقيت لوصول مياه الشرب إلي منزلي كانت قبل شهر رمضان الماضي بنحو 15 يوما".

من جانبها تقول علوية حاتم، إحدى السيدات بعزبة نجع غريب: "نريد الحصول على مياه الشرب من البلاد التي تجاورنا كقرية زاوية برمشا"، لافتة إلى أن الأزمة حدثت من سنوات عديدة ومستمرة.

عاجل
عاجل
الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم الإثنين 21 ـ 6 ـ 2021.. ارتفاع كبير في درجات الحرارة