المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أصيبت بنفس مرض مؤمن زكريا.. قصة مهندسة أبكت الأقصر بخبر وفاتها

أهل مصر
المهندسة جهاد عز
المهندسة جهاد عز

خيم الحزن على محافظة الأقصر بالأمس، بعد وفاة المهندسة جهاد عز، حيث ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالخبر، وحزن عليها من يعرفها ومن لا يعرفها، وذلك بعد أن انتشر هاشتاج مطالبا بالتكفل بعلاج جهاد على نفقة الدولة بعنوان "جهاد ليها علاج".

حزن رواد وسائل التواصل الإجتماعي على وفاة المهندسة

المهندسة جهاد عز من مدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، تخرجت من كلية الهندسة جامعة أسيوط تخصص كهرباء، عام 2016، تبلغ من العمر 27 عامًا واشتهرت بالتدين وحسن الخلق، أصيبت بمرض نادر في الأعصاب أفقدها القدرة على الحركة، وهو نفس المرض الذي عانى منه مؤخرًا لاعب كرة القدم، "مؤمن زكريا".

حزن رواد وسائل التواصل الإجتماعي على وفاة المهندسة

في حوار تليفزيوني سابق، قالت المهندسة إنها شعرت بأعراض المرض بعد زواجها بأشهر قليلة أثناء حملها في شهرها الرابع، وبعد سقوطها على قدميها، وأكد الأطباء لها أن الألم من الحمل وكان العلاج بالمسكنات، وبعد الولادة بدأ المرض بالظهور حتى أفقدها القدرة على الحركة، وبعد خضوعها للكشفي الطبي بالقاهرة أكد لها الأطباء معاناتها من مرض نادر في الأعصاب وعلاجه في خارج مصر وتكلفته بالملايين.

حزن رواد وسائل التواصل الإجتماعي على وفاة المهندسة

وتصدر هاشتاج "جهاد ليها علاج"، على كل مواقع التواصل الاجتماعي مطالبًا وزارة الصحة المصرية بالتكفل بالعلاج، حتى تواصل المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والتي أكدت رعاية وزارة الصحة للحالة وعمل الإشاعات والفحوصات اللازمة، فيما تابع النائب محمد عبدالعليم الضبعاوي، عضو مجلس الشيوخ بالأقصر، وتم سفر المهندسة إلى القاهرة لتلقي العلاج.

حزن رواد وسائل التواصل الإجتماعي على وفاة المهندسة

وفي الساعات الأولى من فجر اليوم، أعلنت أسرة المهندسة جهاد عز وفاتها بعد تطور المرض الذي أصابها بشلل كامل بالأعصاب وعدم استجابتها للعلاج، وانتشر خبر وفاة جهاد على مواقع التواصل الاجتماعي وأبدى الجميع حزنه على حالة الشابة وخصوصًا لصغر سنها وأن لديها طفل لم يكمل عامه الأول.

وتقدمت نقابة المهندسين بمحافظة الأقصر، بقيادة المهندس محمد حسن، بالعزاء في وفاة المهندسة جهاد عز.

عاجل
عاجل
القبض على المتهم بسرق هاتف وخاتم والدة زوجة تامر حسني بـ6 أكتوبر