اعلان

جامعة سوهاج تطلق أكاديميات متخصصة في الألعاب الجماعية والفردية

اثناء اللعب
اثناء اللعب

أطلقت جامعة سوهاج، الموسم الرابع للأكاديميات الرياضية والتي تشرف عليها، إدارة المنشآت والأكاديميات الرياضية بالجامعة في الألعاب الجماعية ( خماسي كرة _ كرة السلة _ كرة اليد _ الكرة الطائرة )، والألعاب الفردية (الكاراتيه _ الكونغ فو _ التنس الأرضي _ الجمباز _ السباحة) من سن 4 سنوات كما يوجد اشتراك للشباب والسيدات.

وأشار الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إلى أن تنفيذ الجامعة لعدد من الأكاديميات في ألعاب رياضية مختلفة، تهدف في المقام الأول لتوسيع قاعدة المشاركة، وتسهم في إعداد جيل متخصص في شتى الألعاب، إضافة إلى اكتشاف المواهب لتكون قاعدة للأندية بالمحافظة ومن ثم للمنتخبات الوطنية.

وقال الدكتور إبراهيم البرعي عميد كلية التربية الرياضية، إن التدريب تحت اشراف نخبة من المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية ومجموعة من الكوادر من المدربين.

وقال الدكتور أحمد عبدالله المشرف على المنشأت والأكاديميات الرياضية، إن التدريب على ملاعب الجامعة بالمدينة الجامعية للطالبات أمام المستشفي الجامعي بمدينة ناصر، موضحا أن هناك عدد من الاختبارات تجري قبل البدء في التدريبات.

وأضاف الدكتور يحيى ثابت مدير الاكاديميات، أن التدريب أيام السبت والأربعاء من كل أسبوع، اعتبارا من الساعة الخامسة مساء، والحجز يوميا بملاعب الجامعة من الساعة الخامسة حتى الساعة العاشرة مساء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً