اعلان
اعلان

محافظ أسوان: كلنا مسئولين لإظهار أي حالات مخالفة تنتهك حقوق الفتيات (صور)

مؤتمر ختان الاناث باسوان
مؤتمر ختان الاناث باسوان

أصدرت الجلسة التشاورية لمظلة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، برئاسة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بيانها الختامي أن جميع المشاركين من قادة المجتمع المحلي في الجلسة، من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، بجانب القيادات التنفيذية والأمنية والدينية، بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية.

أعلنوا دعمهم لجهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مواجهة العنف الجسدى والروحى الذى تتعرض له فتيات مصر والعمل، على دعم حقوقهن وترسيخ مظاهر تكريمهن كما نصت عليه جميع الشرائع السماوية.

وأيضاً دستور 2014 في المادة 11 على التزام الدولة بحماية المرأة ضد كل أشكال العنف ، والسعي للقضاء، على الظواهر السلبية التي تهدد حياتها وسلامتها ، مستنكرين ما تتعرض له بعض الفتيات على مستوى مدن ومراكز المحافظة من الإستمرار في ممارسة ختان الإناث بدعوة حماية العرض وصيانة الشرف.

وخلال الجلسة التشاورية التي حضرها الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، علاوة على أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية والأمنية والدينية ، فضلاً عن ممثلي المجتمع ووسائل الإعلام والصحافة.

أكد عطية، على أننا كلنا مسئولين لإظهار أي حالات مخالفة تنتهك حقوق الفتيات من أجل تحويلها إلى قضية رأى عام ، وإتخاذ أقصى عقوبة مشددة نص عليها القانون والتي تحولت من جنحة إلي جناية ، مع استثمارها للتوعية الإعلامية بخطورة ظاهرة ختان الإناث الغير أخلاقية أو إنسانية.

وأشار محافظ أسوان، إلى أن ضرورة وضع مخطط متكامل يتضمن جميع جهود مواجهة هذه الظاهرة بمشاركة مختلف الجهات المعنية لإستغلال القوافل الطبية داخل القرى والمناطق السكنية في ممارسة أنشطة ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية ودينية وتوعوية تساهم في رفع مستوى الوعي لدى السيدات والبسطاء لمجابهة ختان الإناث.

وأشاد أشرف عطية، بالدور الحيوى للمجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى ، وأيضاً للدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة لجهودهم المبذولة فى مجال شئون المرأة والطفل ، مع نشر ثقافة الحماية والتمكين لأداء الدور الاقتصادى والسياسى والاجتماعى للمرأة وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة وتحقيق استراتيجية الدولة 2030.

محافظ أسوان يتراس مؤتمر ختان الاناث

ختان الاناث في اسوان

محافظ أسوان يتراس مؤتمر ختان الاناث

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء