اعلان

ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ عن امتحان الاستاتيكا والأحياء (فيديو)

أدى اليوم طلاب الثانوية العامة من طلبة الشعبة العلمية امتحان مادتي الأحياء والاستاتيكا داخل مقر لجان الامتحانات، ويؤدى غداً طلاب الشعبة الأدبية مادة التاريخ، على أن يستكمل الطلاب الامتحانات على التابلت من المنزل بعد ذلك، ورصدت كاميرا 'أهل مصر' ردود فعل طلاب الشعبة العلمية بمحافظة كفر الشيخ حول امتحان مادتي الأحياء والاستاتيكا الذي عُقد اليوم.

قالت الطالبة شاهدنا حامد: إن امتحان مادة الاستاتيكا اليوم كان جيدا، ولكن معظم النقاط كانت تحتاج تركيز، وأن الوقت كان مناسباً للإجابة عن الأسئلة، وأضافت: الامتحان كان يركز على أجزاء معينة من المنهج وليس المنهج بأكمله، وأن عدد الأسئلة التي تحتاج لتركيز كان ٥ أسئلة.

وتابعت: أنهينا الإجابة في البابل شيت أولاً، ثم قمنا بحل الأسئلة على التابلت، 'لسيستم كان كويس'، وتابعت: ولكنهم ألغوا جزئية المتابعة على التابلت، وتفاجئنا بهذا الأمر، وبعض الطلاب توتروا بسبب ذلك.

وقالت نعمة على جبر، الطالبة بالثانوية العامة: إن امتحان مادة الأحياء اليوم كانت نصف الأسئلة به مباشرة بينما النصف الأخر كان به أفكار صعبة ويحتاج تركيز، وبلغت عدد أسئلة الامتحان 50 سؤالاً، وأوضحت أن الوقت كان مناسباً للإجابة على الأسئلة، وأنها قامت بحل الأسئلة في البابل شيت وعلي التابلت وتمكنت من المراجعة، وأنه لم يحدث مشكلة نهائياً في سيستم الامتحان أثناء الإجابة على التابلت.

وقالت الطالبة سامية عبد الخالق: إن امتحان مادة الأحياء كان جيداً، وأن الوقت كان مناسباً للإجابة على أسئلة الامتحان على التابلت والبابل شيت وأنها تمكنت من المراجعة، كما أنه لم يحدث مشكلة في سيستم الامتحان أثناء الإجابة على التابلت.

وأضافت إحدى طالبات شعبة علمي العلوم: إن امتحان مادة الأحياء بالنسبة للطالب الذي ذاكر جيداً يعتبر سهلاً، ولكن كان هناك أسئلة بالامتحان تحتاج لتفكير عميق وكانت غير مباشرة، وعدد الأسئلة الصعبة بالامتحان كان تقريباً 15 سؤالاً من مجمل أسئلة الامتحان البالغ عددها 50 سؤالاً، وأوضحت أنها تمكنت من حل الامتحان على البابل شيت والتابلت وأنها تمكنت من المراجعة، وأنه لم يكن هناك مشكلة في سيستم الامتحان أثناء الإجابة على التابلت.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ونائبه قد تابعا اليوم سير الامتحانات بلجان الثانوية العامة، وذلك خلال أداء طلاب القسم العلمي الامتحان التجريبي الثاني في مادة الأحياء لطلاب القسم العلمي علوم، ومادة الاستاتيكا لطلاب القسم علمي 'رياضيات'، وذلك من خلال جولة تفقدية لعدد من اللجان ومنها لجنة مدرسة الشهيد عزت الشافعي للبنات، ورافقهما خلالها الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتور سلامة الويشي، المدير العام للتعليم العام، مناقشاً الطالبات في مستوى الامتحان، وما إذا كان هناك شكاوى، مؤكدين أنه في مستوى الطالب المتوسط.

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الدكتورة بثينة كشك، وكيل الوزارة، بتوفير ‏سبل الراحة من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء الامتحان في هدوء ودون حدوث أي ‏تجاوزات، والتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مجابهة تداعيات عدوى كورونا، وضرورة تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء فترة عقد الامتحانات.

وقالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن الطلاب يؤدون الامتحان التجريبي المناظر لامتحان آخر العام، مؤكدة أن الطلاب تسلموا أرقام الجلوس، ويؤدون الامتحان التجريبي في نفس اللجان التي يؤدون فيها امتحان الثانوية العامة، وأنه تم تفعيل التابلت، وسيؤدي طلاب القسم الأدبي امتحاناتهم غداً، وسيؤدي طلاب المنازل والدمج والخدمات الامتحانات الورقية بعد غد الأربعاء.

WhatsApp
Telegram