اعلان

وكيل مجلس الشيوخ تدعم شباب مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما، والناقد السينمائي عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية والقصيرة، فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، خلال لقاء شمله الود والتقدير للجهود المبذولة من قبل القائمين على تنظيم الدورة 22 للمهرجان السينمائي الدولي، بحضور ممثلي لجنة مهرجان الإسماعيلية، وعدد من شباب المتطوعين.

خلال اللقاء، عظم عصام زكريا رئيس المهرجان، من آليات العمل التطوعي، مشيرا إلى دور شباب المتطوعين في إثراء قيمة إضافية للمهرجان الدولي، واصفا الشباب المشارك بالسفراء، بعد نجاح مشاركتهم في استقبال وضيافة ومرافقة الوفود الأجنبية خلال فترة إقامتهم على هامش الفاعليات على أرض محافظة الإسماعيلية.

كما أشار "زكريا" إلى التحدي الكبير الذي شهدته الدورة الحالية، ليظهر بشكل لائق يلقي الاستحسان، لافتا إلى أن الأوقات العصيبة التي مر بها العالم خلال العامين الماضيين، والجائحة التي حصدت أرواحا وضربت اقتصادا، وتركت آثارها في النفس والوجدان، لتتوقف خلالها معالم الحياة الاجتماعية، بما فيها الفاعليات الجماهيرية الثقافية والفنية والمهرجانات السينمائية، لتعود مرة ثانية الحياة من خلال الثقافة والفنون وتنطلق على ضفاف قناة السويس.

من جانبها، أشادت فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، بشباب الإسماعيلية المشارك في تنظيم الدورة 22 لمهرجان الإسماعيلية الدولي.

كما وجهت وكيل مجلس الشيوخ الشكر والتقدير لكل من ساهم في إقامة المهرجان، مؤكدة أن إنعقاده في هذا التوقيت، يحمل العديد من الدلالات والمعاني.

أضافت فيبي فوزي: "لقد أثبتت محافظتنا الغالية قدرتها اللا محدودة على تحدي المصاعب أياً كانت، وها هي تحتشد لإستضافة حدث بمثل هذه الأهمية رغم ظروف وباء كورونا، لتتجسد ملامح الحياة والفن والفرح على ضفاف قناة السويس في الموقع الذي طالما شهد ملاحم الكفاح والنصر في المعارك الحربية، وها هو يشهد إنتصارا عزيزا في معركة الحياة".

أضافت " فيبي": "شاركت في حفل إفتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الثانية والعشرين، بمزيج من مشاعر السعادة والفخر، بحضور نخبة مصر الفنية والثقافية والإعلامية".

وإختتمت وكيل مجلس الشيوخ: " دامت الإسماعيلية، أهلاً لإستضافة كل ما يمثل الجمال والخير والسلام، ودامت عاصمة للثقافة والفنون بروحها الشابة دائماً وبأهلها الكرام عشاق الحياة".

من جانبه، أشاد السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المركز القومي للسينما، خلال اللقاء، بلجنة عمل الإسماعيلية وشباب المتطوعين، موجها رسالة شكر لأهالي محافظة الإسماعيلية ومسئوليها علي دعهم المتواصل للمهرجان الدولي.

كما وعد الباسوسي بمساندة الشباب المشارك من خلال تدشين عدد من الفاعليات خلال الفترة المقبلة.

شارك في إدارة اللقاء، كلا من المخرج محمد محمدين وحنان الضبع وخالد زادة وإنجي هيبة وأماني صيام " أعضاء لجنة مهرجان الإسماعيلية".

الإسماعيلية، مهرجان الاسماعيلية، اخبار الاسماعيلية، مجلس الشيوخ، الباسوسي، عصام زكريا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا