اعلان

ردود فعل طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ على امتحان التاريخ

إحدى طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ
إحدى طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ

أدى اليوم طلاب الثانوية العامة من طلبة الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ داخل مقر لجان الامتحانات، على أن يستكمل الطلاب الامتحانات على التابلت من المنزل بعد ذلك.

ورصدت "أهل مصر" ردود فعل طلاب الشعبة الأدبية بمحافظة كفر الشيخ حول امتحان مادة التاريخ الذي عُقد اليوم.

قالت حبيبة جبر، إحدى طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ إن امتحان مادة التاريخ كان صعباً، وبلغت عدد الأسئلة 50 سؤالاً، وأن الوقت كان مناسباً للإجابة عن الأسئلة بنسبة 70%، وأوضحت أنها لم تتمكن من المراجعة، كما أنها لم تتمكن من الحل على البابل شين بسبب ضيق الوقت فاكتفت بالحل على التابلت.

وقالت إحدى طالبات الثانوية إن امتحان مادة التاريخ اليوم كان صعباً، وأنه لم يكن هناك أسئلة سهلة بالامتحان، وأوضحت أن الوقت كان مناسباً للإجابة على أسئلة الامتحان، وأنها تمكنت من الحل على التابلت والبابل شيت وأنه لم يحدث مشكلة في سيستم الامتحان أثناء الإجابة.

وقالت الطالبة آلاء عصام إن الامتحان اليوم كان صعباً وغير مباشراً، ونسبة الأسئلة الصعبة بالامتحان كانت 90%، وأوضحت أنها تمكنت من الحل على التابلت والبابل شيت وأنه لم يحدث شكلت في سيستم الامتحان أثناء الإجابة.

وقالت طالبة أخرى إن امتحان التاريخ كان سهلاً، ولكن كانت به أفكار جديدة وربط بين دروس المنهج وبعضها البعض، وعدد الأسئلة كان 50 سؤالاً والوقت كان مناسباً للإجابة على أسئلة الامتحان، وعدد الأسئلة الصعبة بالامتحان كان قرابة العشرين سؤالاً، وأضافت أنها تمكنت فقط من الحل على البابل شيت لأن شبكة الإنترنت لم تكن جيدة فلم تتمكن من الحل على التابلت.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد وجه الدكتورة بثينة كشك، وكيل الوزارة، بتوفير ‏سبل الراحة من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء الامتحان في هدوء ودون حدوث أي ‏تجاوزات، والتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مجابهة تداعيات عدوى كورونا، وضرورة تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء فترة عقد الامتحانات.

وقالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن الطلاب يؤدون الامتحان التجريبي المناظر لامتحان آخر العام، مؤكدة أن الطلاب تسلموا أرقام الجلوس، ويؤدون الامتحان التجريبي في نفس اللجان التي يؤدون فيها امتحان الثانوية العامة، وأنه تم تفعيل التابلت، وسيؤدي طلاب القسم الأدبي امتحاناتهم غداً، وسيؤدي طلاب المنازل والدمج والخدمات الامتحانات الورقية بعد غد الأربعاء.

WhatsApp
Telegram