اعلان

محافظ الغربية يشهد احتفال هيئة الرقابة الإدارية بالذكرى الـ57 لتأسيسها (صور)

جانب من الإحتفال
جانب من الإحتفال

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، احتفال هيئة الرقابة الإدارية بالذكرى الـ٥٧ لتأسيسها وذلك بحضور الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا ، اللواء عادل عياد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية ، الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة طنطا .

ورحب الدكتور محمود ذكي بمحافظ الغربية ورئيس هيئة الرقابة الإدارية والحاضرين لتشريفهم جامعة طنطا، مقدماً التهنئة لهيئة الرقابة الإدارية بالعيد السنوي الـ ٥٧ للهيئة.

كما وجه رئيس الجامعة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي وجه بإعادة هيكلة مفهوم الفساد الإداري والمالي في صورة استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد لم تهدف فقط لتعقب الفساد بكافة أنواعه وإنما امتد أثرها للتوعية المجتمعية بمخاطر الفساد.

وفي كلمته، وجه الدكتور طارق رحمي وجهاً التقدير والتحية والاحترام لرجال الرقابة الإدارية على ما يبذلونه من جهد من أجل الحد من الفساد ومحاربته واكتشافه والقضاء عليه ومحاسبة المفسدين حتى تستطيع الدولة أن تكمل مسيرة التنمية والبناء تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد محافظ الغربية أن الفساد ليس قاصراً على دولة بعينها وإنما هو ظاهرة عالمية، مشيرا إلى حرص الدولة على الحد من الفساد فأطلقت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠١٤ - ٢٠١٨ وأتبعتها بإطلاق استراتيجية أخرى ٢٠١٩ - ٢٠٢٢ ، كما عقدت الكثير من المؤتمرات والندوات وأطلقت برامج للتوعية للحد من انتشار الفساد.

جانب من الإحتفال

وأضاف رحمي أن الفساد ليس مقتصراً على الرشاوي والهدايا والإكراميات أو مجاملة الأقارب والاعتماد على المعارف لتسهيل الإجراءات ولا على الاستيلاء على المال العام وإساءة استخدامه فقط، وإنما يتضمن عدم الإخلاص، التكاسل في العمل، عدم احترام النظم والقوانين ، تعطيل مصالح الناس ، والخروج عن الآداب العامة.

وطالب بتفعيل دور وزارة التربية والتعليم من خلال تدريس مقرر متخصص في كل مرحلة من مراحل التعليم المختلفة عن السلوكيات والأخلاقيات القويمة وعن مظاهر وأشكال الفساد وطرق الحد منه واكتشافه ومدى خطورته على الفرد والمجتمع، وكذا نبذة عن أهم القوانين ذات العلاقة بمعاقبة المفسدين، على أن يشمل ذلك أيضاً تنمية روح الولاء والانتماء للوطن.

جانب من الإحتفال

وشدد على ضرورة وجود آليات للمتابعة والتدقيق والتقييم المستمر وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب في كافة المؤسسات والجهات، وكذلك استكمال ميكنة ورقمنة كافة الخدمات والمعاملات لتسود الشفافية ويتحقق العدل بين الجميع، إلى جانب تغليظ العقوبات وسن التشريعات الداعمة لمكافحة الفساد والتشديد على تطبيقها على الجميع دون تفرقة في المنصب أو الصفة أو الجنس أو الوظيفة أو النسب.

جانب من الإحتفال

ومن جانبه، وجه اللواء عادل عياد الشكر لمحافظ الغربية ورئيس الجامعة على رعايتهم لهذا الاحتفال ، مؤكداً على سعادته بتوليه المنصب في محافظة الغربية، مقدماً التحية لمحافظ الغربية ونائبه ورئيس الجامعة وكافة السادة الحضور من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين ، وأكد خلال كلمته على دور الهيئة في مكافحة الفساد ومنعه وخاصةً في أوقات الأزمات حيث تكثر أعمال الغش واستغلال السلع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-1) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) جووووووووول لسبورتنج