اعلان

ممرض منوفي يخترع جهازًا لعلاج «القدم السكري»: «عالجت 7 مرضى» (فيديو وصور)

جهاز علاج القدم السُكري
جهاز علاج القدم السُكري

نجح مُمرض بمحافظة المنوفية في ابتكار غسالة مخصصة لمرضى القدم السُكري لغسيل وتطهير الأقدام، بل وتطهير الجروح في وقتٍ قياسي، بدلاً من طريقة التطهير اليدوية والتي تظلُ لمدة لا تقل عن خمس وأربعين دقيقة، وذلك بأدواتٍ بسيطة، وأنبوب أُكسجين، وغسالة ألومنيوم.

جهاز علاج القدم السُكري

'حَملتُ علي عاتقي مُساعدة مرضي القدم السُكري، خاصةً منذ بداية المرض حتى أتمكن من علاجه'، بهذه الكلمات بدأ على الغراب مُمرض بقرية البتانون التابعة لمركز شبين الكوم، محافظة المنوفية، من صنع جهاز لتطهير قدم مرضي القدم السكري وعلاجها بالتطهير واستكمل على حديثه، قائلاً: 'استطعتُ ان أقوم بتصميم آلة لغسل أقدام مرضى القدم السُكري، وذلك بمساعدة مهندس صديقي بالقرية يدعى 'علي الزغبي'، وهى عبارة عن 'غسالة ومضخة هواء متصلة بأنبوبة أكسجين'، تستطيع من خلالها غسل وتطهير وتجفيف الأقدام في عشرة دقائق فقط.

جهاز علاج القدم السُكري

وأشار علي، قائلاً: 'يضع مريض القدم السُكري الرجل المُصابة في الغسالة، ومن ثم أقوم بتشغيلها لتبدأ مرحلة غسل الأقدام جيدًا ويتخللها الأُكسجين، وجميع أدوات التعقيم، ومن ثم تأتي المرحلة الأخيرة، وهي مرحلة تجفيف الأقدام'، مؤكدًا 'نفسي الفكرة تُعمم في جميع المستشفيات بل والسجون أيضا، وذلك لتقليل التكلفة على الدولة'.

جهاز علاج القدم السُكري

وفي النهاية، أكد علي أنه يسعى لتسجيل براءة الاختراع، وفي انتظار عرض ابتكاره على اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

جهاز علاج القدم السُكري

جهاز علاج القدم السُكري

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً