اعلان

بعد افتتاح قاعدة 3 يوليو.. مقومات صناعية وسياحية تمتلكها مطروح تؤهلها لجذب السياح (صور)

مقومات المنطقة الغربية بمطروح بعد افتتاح قاعدة 3 يوليو
مقومات المنطقة الغربية بمطروح بعد افتتاح قاعدة 3 يوليو

يتمتع الساحل الشمالي الغربي بمطروح الذي يقع بالمنطقة الغربية لمصر للعديد من المقومات الاستثمارية في قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة خاصة بعد افتتاح الرئيس السيسي لقاعدة 3 يوليو خلال هذا الأسبوع التي تعد أكبر قاعدة بحرية جوية على ساحل البحر المتوسط وتعتبر حصد الأمان لتنمية المنطقة.

تعظيم الموارد

وقال المهندس محمد سعد صاحب مشروع استثماري بمطروح، إن افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية سوف تساهم في ترسيخ الأمن بالمنطقة الغربية لتعظيم الموارد الطبيعية لتكون واحدة من مناطق الجذب السياحي لمصر بعد تشغيل سياحة اليخوت والبواخر من الخارج بميناء جرجوب الدولي.

مقومات سياحية الملح في مرسي مطروح  مقومات سياحية بمطروح

ميناء جرجوب التجاري

وأضاف رحومة عبدالواحد من مدينة النجيلة، أن المنطقة لديها إمكانيات تؤهلها لتكون واحدة من قلاع الصناعة بمصر خاصة بعد انتهاء ميناء جرجوب التجاري وإقامة العديد من المصانع بالقرب من الميناء بالإضافة إلى مصانع التمور بسيوة .

ميناء جرجوب الدولي بالنجيلة الميناء التجاري الدولي بجرجوب

المقومات الصناعية

ويشير أحمد محمود يعمل في التوكيلات التجارية بمطروح، إلى أن جميع العلامات التاريخية الشهيرة سوف يكون لها تواجد في المنطقة الغربية بسبب انشاء الميناء وامتلاك المنطقة للمقومات الصناعية والزراعية والصناعية والسياحية .

مقومات صناعية بسيوةمصانع للتمور بواحة سيوة

مستقبل المنطقة الغربية الواعد

في السباق ذاته، أكد عبد الرحمن وحيدة عضو الغرفة التجارية بمطروح، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن العديد من الشركات المصرية والليبية طلبت أن يكون لها مقرات في مرسي مطروح بسبب مستقبل المنطقة الواعد في جميع قطاعات التنمية المستدامة وبعد خلق مجتمعات عمرانية جديدة بعد إنشاء الميناء التجاري الدولي الذي يربط قارتي أوروبا وإفريقيا ليكون محورا جديدا للتجارة البينية العالمية يأتي ذلك بعد الاستقرار الذي تحقق في الجارة الشقيقة ليبيا بفضل الجهود المخلصة المصرية.

مقومات المنطقة الغربية بمطروح بعد افتتاح قاعدة 3 يوليو مصانع التمور بسيوة

مقومات سياحية بمرسي مطروح السياحة بواحة سيوة

افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بالنجيلة السيسي يفتتح قاعدة 3 يوليو بالنجيلة

مقومات سياحية بسيوة السياحة بواحة سيوة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً