اعلان

إنشاء 3 وحدات لتعليم الكبار بجامعة سوهاج

اثناء اللقاء
اثناء اللقاء

اجتمع الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم شرف رئيس جامعة سوهاج مع مجلس إدارة مركز تعليم الكبار بالجامعة، وذلك لمناقشة خطة العمل بالمركز خلال الفترة القادمة.

اثناء اللقاءوحدات لتعليم الكبار بجامعة سوهاج

إنشاء 3 وحدات لتعليم الكبار بجامعة سوهاج

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور خالد عبداللطيف عميد كلية التربية، والدكتور إبراهيم برعي القائم بأعمال عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة زينب محمود القائم بعمل عميد كلية التربية النوعية، و محمد الدالي مدير عام هيئة تعليم الكبار بالمحافظة، والدكتورة خديجة عبد العزيز علي رئيس مركز تعليم الكبار بالجامعة.

وفي بداية الاجتماع، وجه رئيس الجامعة الشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجهوده في ملف محو الأمية، وما نفذته الوزارة لتحفيز الجامعات للمشاركة بهذا المشروع بإعتباره أحد المشروعات القومية التي تنشدها الدولة المصرية.

وأكد عزيز، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بملف محو الأمية وتعليم الكبار، وخاصة أن الجامعة احتلت المركز ١٦ بين الجامعات المحلية والإقليمية في هذا الصدد، وذلك بعد محو أمية ٨٥٣ مواطنا خلال 'دورة أبريل 2021'.

وأشار الدكتور مصطفى عبدالخالق إلى أنه تم خلال الاجتماع، الموافقة على تشكيل اللجنة التنسيقية العليا للمركز، وإنشاء ٣ وحدات لتعليم الكبار تابعة لمركز تعليم الكبار بالجامعة بكليات 'التربية، والتربية الرياضية والتربية النوعية '، بالإضافة إلي تشكيل الهيكل الإداري الخاص بتلك الوحدات.

وأشاد محمد الدالى، مدير عام هيئة تعليم الكبار بالمحافظة، بالتعاون المثمر مع الجامعة والدعم اللامحدود للهيئة، بهدف محو أمية أكبر عدد ممكن من المواطنين، لافتاً أن شهادة محو الأمية لن يحصل عليها إلا من أصبح قادراعلى القراءة والكتابة.

وقالت الدكتورة خديجة عبدالعزيز علي إنه وفقاً للبروتوكول الموقع مع الهيئة العامة لتعليم الكبار يحصل الطلاب على مبلغ 250 جنيها من هيئة تعليم الكبار عن كل دارس يتم يمحو أميته، إضافة إلى مبلغ 100 جنيه كحافز مادي من الجامعة بجانب خصم 50% من الرسوم الدراسية، و50% من رسوم المدينة الجامعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | جووووووووووول الأول للزعيم