اعلان

تغريم 7 من مستأجري الشواطئ وتحذيرات بفسخ التعاقد بالإسكندرية

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

تلقى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تقريرا شاملاً من اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، حول الحملات الرقابية ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية بشواطئ الإسكندرية، وذلك منذ إعادة فتح الشواطئ تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء وحتى الآن.

شاطىء الإسكندرية شواطئ الإسكندرية

وصول نسب الإشغال ١٠٠ ٪

استعرض التقرير ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية ونسب الإشغال بالشواطئ والتي وصلت أيام الإجازات إلي 100 % وفقاً للقواعد المسموح بها في ظل الإجراءات الاحترازية.

شاطىء الإسكندرية شواطئ الإسكندرية

وخلال التقرير؛ صدق محافظ الإسكندرية علي توقيع غرامة مالية على عدد 7 من مستأجري الشواطئ بقيمة 21 ألف جنيه، وذلك لمخالفتهم للإجراءات الاحترازية ووجود عدد من شكاوي المواطنين بشأن مخالفة التعليمات المعلن عنها، مشدداً على تحذير المستأجرين بفسخ التعاقد في حال تكرار المخالفة مرة أخرى.

شن ٨٠ حملة على الشواطئ

وأوضح المحافظ، أن هناك متابعة مستمرة من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة وجميع الجهات المعنية، علي مدار اليوم، لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن الحد من انتشار جائحة كورونا، والتشديد علي تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية. مؤكدا علي انتشار كامل لمفتشي الإدارة المركزية علي شواطيء الإسكندرية.

شواطئ الإسكندرية

ومن جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد خلال التقرير، أنه تم شن عدد 80 حملة علي الشواطئ للتأكد من الإلتزام بجميع التعليمات الصادرة، مشيرا إلى أنه تم استقبال عدد 3400 حجز إلكتروني علي موقع الإدارة الرسمى www.catr.gov.eg.

كما تم التعامل الفورى مع عدد 700 شكوى ما بين سوء نظافة دورات المياه وفرض اكراميات، وتم التوجه فوراً للشواطئ، وإلزام المستأجرين بالتنظيف الفورى لدورات المياه والتعقيم وكذلك تم مقابلة مقدمي شكاوى فرض الاكراميات علي الشواطئ والتعرف علي العمال الذين قاموا بفرض الإكراميات وتم إرجاع المبالغ الغير مستحقة للرواد وطرد أربعة عمال وتوجيه إنذارات للمستأجرين طبقاً لبنود كراسة الشروط.

شواطئ الإسكندرية

زيادة عدد المراقبين وانتشار المفتشين على الشواطئ

كما تم مصادرة ما يقرب من 350 شيشة من الشواطئ و مشروبات كحولية، وتم شن عدد 80 حملة علي الشواطئ. واستقبال عدد 34 جمعية خيرية مجاناً علي شواطئ الإسكندرية بإجمالى عدد 2000 فرد. لافتاً إلى أن نسب الأشغال تراوحت خلال أيام الأسبوع ما بين 25٪ الى 50٪ فيما عدا أيام الإجازات حيث تصل نسب الإشغال فمعظم الشواطئ إلي 100٪.

وأكد أنه استجابة لشكاوي المواطنين تم زيادة عدد المراقبين الإدارة علي بعض الشواطئ بالإضافة إلى الإنتشار الكامل للمفتشين على جميع الشواطيء. مشيرًا إلي استمرار استقبال كافة الشكاوى والاستفسارات علي أرقام الإدارة، 01270746490 _ 01289252668 . وكذلك موقع الإدارة الرسمي www.catr.gov.eg.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً