اعلان

أحمد طلال شيخ «الزهراء لايق»: "قراءة القرآن أمام الرئيس السيسي حلم حياتها" (صور)

أحمد طلال "شيخ الزهراء لايق": قراءة القرآن أمام الرئيس كان حلم الزهراء
أحمد طلال "شيخ الزهراء لايق": قراءة القرآن أمام الرئيس كان حلم الزهراء

تُعد الزهراء لايق حلمى قنديل، نموذجًا مشرفًا من أبناء محافظة كفر الشيخ، لمع نجمها فى مجال حفظ القرآن الكريم والإنشاد الدينى، حتى وصلت للعالمية، بدأت فى حفظ القرآن الكريم منذ صغرها، واشتركت فى العديد من المسابقات المحلية إلى أن وصلت للعالمية.

الزهراء لايق

من هى الزهراء لايق؟

هى فتاة من محافظة كفر الشيخ، تبلغ من العمر 17 عامًا، وعائلتها مكونة من والدتها وأخيها الأصغر، إذ توفى والدها وهى فى عمر صغير، التحقت بالأزهر الشريف، وهى الآن طالبة بالثانوية الأزهرية، وابنة قرية الشباسية التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وهى الفائزة بالمركز الأول على مستوى العالم فى حفظ القرآن الكريم.

وكان لـ'أهل مصر' هذا الحديث مع الشيخ أحمد طلال، وهو الشيخ الذي حفظت الزهراء القرآن على يديه منذ صغرها.

الزهراء حفظت القرآن فى ٦ سنوات

قال أحمد طلال، محفظ القرآن الكريم، إن الزهراء بدأت فى حفظ القرآن على يديه عندما كان عمرها 3 سنوات ونصف، وهى مستمرة حتى وقتنا هذا، وأوضح أنها ختمت القرآن عندما كان عمرها 10 سنوات؛ أي استغرقت 6 سنوات لحفظ القرآن الكريم.

الزهراء حصلت على مراكز متقدمة فى كثير من المسابقات

وأضاف طلال، فى حوار خاص لـ'أهل مصر' أن الزهراء لايق مثلت مصر فى كثير من الدول، وحصلت على مراكز متقدمة بداية من محافظة كفر الشيخ التى تنتمى إليها، وعلى مستوى الجمهورية وعلى مستوى العالم حيث حصلت على المركز الأول.

الزهراء ذات أهداف واضحة

وتابع: الزهراء حاصلة على قراءتين في القرآن الكريم، وشاركت فى العديد من الحفلات الدينية الرسمية، مؤكدًا أن أهم ما يميز الزهراء هى أخلاقها وتمسكها بالقرآن الكريم.

وأوضح أن الزهراء أنهت امتحانها أمس حيث أنها طالبة بالثانوية الأزهرية، ثم ذهبت للقاهرة لتحضر المؤتمر الذى عقد اليوم، وهذا يدل على حبها لما تفعله، مشيرًا إلى أن الزهراء تعلم جيداً ما تريد فعله، فهى تريد أن تظهر صورة المرأة المصرية بشكل مشرف أمام العالم أجمع فى المؤتمر الذى كان يتكلم عن المرأة.

الشيخ أحمد طلال

حلمها أن تكون طبيبة

واستكمل قائلاً: الزهراء تحلم أن تكون طبيبة، موضحًا أن الزهراء قالت فى أحد اللقاءات الصحفية السابقة أنها تتمنى أن تقرأ القرآن أمام رئيس الجمهورية، وأن تزور الكعبة، واليوم تحقق واحد من أحلامها، وأكد أن الزهراء كانت سعيدة للغاية أنها ستقرأ أمام رئيس الجمهورية، وأنها لم تكن تصدق ذلك.

الزهراء مع شيخها أحمد طلال

الإصابة بكورونا أصعب ما مرت به الزهراء

وقال طلال إن للزهراء أخ يدعى عبدالرحمن وهو ذا صوت رائع أيضاً، ويشتهر بالآذان، وهو طالب بالصف الثالث الإعدادى، مضيفًا بالقول: الزهراء لديها موهبة الإنشاد والابتهال منذ صغرها، ولقد اشتركت الزهراء فى كثير من مسابقات الإنشاد وحصلت على مراكز متقدمة بها، وقال أن أصعب ما مرت به الزهراء كان إصابتها بفيروس كورونا.

واختتم طلال، حديثه لـ'أهل مصر'، موجهًا كلمة للزهراء، قائلا: 'إنه من الضروري عليها أن تتمسك بالقرآن، وأن القرآن سيفتح لها أبواب الخير'.

الزهراء صاحبة الصوت الماسى

يذكر أن الزهراء لايق قد حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة أجمل الأصوات فى قراءة القرآن الكريم، كما حصلت على لقب الصوت الماسى فى المسابقة التى أقيمت فى مصر برئاسة الدكتور أحمد المعصراوى، إضافة إلى فوزها بالمركز الأول على مستوى العالم فى حفظ القرآن.

الزهراء تعبر عن فرحتها بعد المؤتمر

وكانت الزهراء قد ذكرت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك بعد أن قرأت القرآن الكريم فى المؤتمر الذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، 'قمة السعادة وأنا أقرأ القرآن بحضور رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، ويارب أسعد بتلاوته أمام رب العالمين.

جدير بالذكر أن الزهراء لايق ابنة كفر الشيخ، هى أول قارئة بافتتاح مؤتمر عالمي أمام الرئيس السيسى، حيث قرأت اليوم بضع من آيات الذكر الحكيم فى افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامى الخاص بالمرأة بقاعة مؤتمرات الماسه بالعاصمة الإدارية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن اغتيال قائد لواء رفح في حركة الجهاد جنوب غزة