اعلان

محافظ الإسكندرية يتفقد لجان الثانوية العامة ويشدد على الإجراءات الاحترازية (صور)

محافظ الاسكندرية يتفقد لجان الثانوية العامة
محافظ الاسكندرية يتفقد لجان الثانوية العامة

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يرافقه الدكتور محمد سعد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عددا من لجان امتحانات الثانوية العامة التي تبدأ اليوم السبت بالادارات التعليمية المختلفة.

محافظ الاسكندرية يتفقد لجان الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة في الإسكندرية

وشدد المحافظ خلال جولته على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الامن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات.

محافظ الاسكندرية يتفقد لجان الثانوية العامة

كما وجه بضرورة متابعة الالتزام التام بتطهير وتعقيم اللجان يوميا واستخدام أكواب كرتون للاستعمال مرة واحدة للمشروبات ، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة ، مشددا على ضرورة التنبيه على الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان بارتداء الكمامات واستخدام أجهزة الكشف الحراري لكل لجنة، والحفاظ على المسافات البينية بين الطلاب، وتوفير بيئة ملائمة لأبنائنا الطلاب .

محافظ الاسكندرية يتفقد لجان الثانوية العامة

كما اكد الشريف على رؤساء الاحياء بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس والاستمرار في عمل حملات لمنع الباعة الجائلين ومصادرة مكبرات الصوت المتسببة في الازعاج، لافتا الى ضرورة توفير طبيب لكل لجنة في حالة الاحتياج اليه، وعلى ضرورة الالتزام بكافة التعليمات التي اعلنتها وزارة التربية والتعليم سواء فيما يختص بالطلاب او فيما يختص بمراقبي ومشرفي اللجان وذلك لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

يذكر أن عدد المتقدمين للامتحان الثانوية العامة بالإسكندرية هو 46481 طالبًـا منهم 20382 للشعبة الأدبية و26099 للشعبة العلمية ، ويؤدون امتحاناتهم أمام 113 لجنة بالإدارات التعليمية الثماني، وتنتهي الامتحانات في الثاني من شهر أغسطس القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط