اعلان

ولي أمر طالبة ثانوي بالأقصر: امنعوا التابلت عشان التسريبات.. والوزير: مفيش طالب اتظلم يا جماعة (فيديو)

بكر الشاذلي ولي أمر طالبة من أمام لجان الأقصر للثانوية العامة 2021
بكر الشاذلي ولي أمر طالبة من أمام لجان الأقصر للثانوية العامة 2021

رصدت عدسة «أهل مصر» اقتراح أحد أولياء الأمور لطلاب الثانوية العامة 2021 في محافظة الأقصر حول نظام التابلت و واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2021.

تسريب امتحانات الثانوية العامة 2021

وقال بكر الشاذلي، ولى أمر طالبة في الأقصر، أثناء امتحانات الثانوية العامة باليوم الأول لشعبة علمي علوم بمادة اللغة العربية، إنه انتشر عبر صفحات 'الفيسبوك' عن تسريب الامتحان قبل بدايته، الأمر الذي ضايقه وأغضب عددًا من أولياء الأمور بأن كيف يتساوى الطالب المذاكر بالطالب الذي لم يذاكر؟ 'حرام يضيع المجهود والتعب هدر'.

وناشد بأن يتم منع وجود التابلت لكونه وسيلة خطيرة في تسريب أي امتحان بلجان الثانوية العامة 2021، والاكتفاء بالكتاب، أو عدم اصطحاب التابلت إلى اللجنة نفسها، مبينا أنه سمع أقاويل بأنه أثير في الأقصر عن طلاب هكرت التابلت للغش حال استخدامه، موضحا أن الامتحانات بنظام البابل شيت 'ورقي' لماذا يوجد التابلت داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة 2021؟

نظام البابل شيت الثانوية العامة 2021

وأشاد 'الشاذلي' بنظام البابل شيت الذي يستخدمه التعليم العالي فيما يخص امتحانات الكليات، منوهاً يجب تفتيش الطالب بكل حرص ويحظر اصطحاب الموبايل إلى لجنة امتحانات الثانوية العامة 2021.

تسريب امتحان اللغة العربية لـ الثانوية العامة 2021.. وزير التربية والتعليم يعلق

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بعث رسالة لأولياء أمور الثانوية العامة بعنوان 'مفيش طالب اتظلم يا جماعة'.

وقال وزير التعليم عبر جروب الواتس اب: 'اطمئنوا نحن خططنا جيدا وعندما يكون هناك أكثر من 31 ألف فصل امتحاني بهم مئات الآلاف من الطلاب ويحدث غش من طالب 'واحد' فهذا لا يعني وجود مشكلة خصوصا أن تصميم الامتحان مع الوقت المتاح مع النماذج المختلفة لا يسمح للغشاش بالحصول حتى على درجة نجاح مهما فعل ولذلك الطالب المجتهد الأمين لا يخشى شيئا'.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه يتم التحقيق مع الطالب وجميع أعضاء اللجنة وسوف يتلقون أقسى عقوبات قانون الغش الجديد.

يذكر أنه يؤدي امتحانات الثانوية العامة في الأقصر 6851 طالب وطالبة بينهم 5414 نظامى و 1437 منازل وبلغ عدد الطلاب فى كل قسم 2211 فى الشعبة الأدبية، و4094 طالب وطالبة بقسم علمى علوم ، و546 طالب فى قسم علمى رياضة وتم تجهيز عدد 30 لجنة على مستوى المحافظة تتضمن 6 لجان بإدارة الأقصر و2 بالبياضية و4 بالطود و2 بالزينية و 5 بأرمنت و4 بالقرنة و7 بإسنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً