طلاب الثانوية العامة بالبحيرة يوجهون رسائل غضب لوزير التعليم بعد انتهاء امتحان اللغة العربية (فيديو وصور)

طلاب الثانوية العامة بالبحيرة
طلاب الثانوية العامة بالبحيرة

وجه طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية في محافظة البحيرة، عقب انتهاء امتحان مادة اللغة العربية، اليوم السبت، رسائل غضب واستياء إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بسبب صعوبة الامتحان، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، كما أن الوقت لم يكن كافٍ وأسئلته جاءت غير متوقعة.

وأكد الطلاب أن أسئلة الامتحان جاءت صعبة وفي مستوى الطالب فوق المتوسط والإجابات متشابهة، فضلًا عن تضارب قرارات الوزارة ما زاد من ضغطهم نفسيًا.طلبة الثانوية العامة بالبحيرة

تضارب قرارات الوزارة

وقالت نرمين منيسي، إحدى طالبات الشعبة العلمية بالثانوية العامة بالبحيرة، إن 'أسئلة امتحان اللغة العربية جاءت صعبة للغاية وغير متوازنة، وفقرات الامتحان طويلة تستغرق قراءتها قرابة النصف ساعة؛ مما جعل الوقت غير كافٍ للإجابة على كل الأسئلة'.

طلبة الثانوية العامة بالبحيرة

والتقطت إحدى الطالبات طرف الحديث بقولها: 'بعد ما تعبت ٣ سنين في نظام التابلت اتفاجئنا في النهاية أن الامتحان سيؤدَّى ورقيًا وتم مطالبتنا بعدم اصطحاب التابلت للامتحان ونكتفي بالكتاب المدرسي'، مضيفة أن مستقبلهم يضيع نتيجة لتضارب قرارات الوزارة علاوة على أزمة وباء كورونا التي أثرت كثيرًا عليهم، قائلة: 'نفسيتنا متدمرة طول السنة بسبب تضارب القرارات بالإضافة لظروف أزمة كورونا'.

طلبة الثانوية العامة بالبحيرة

تشابه إجابات الامتحان وضيق الوقت

وبغضب شديد، قالت إحدى طالبات الشعبة العلمية: 'الامتحان صعب والوقت غير كافي رغم مذاكرتي للمنهج جيدًا، ولا يوجد وقت لمراجعة اللي حليته'، مؤكدة أن الامتحان غير مفهوم وصعب وهناك أسئلة إجاباتها تكاد تكون متشابهة من بعضها من كثرة تقاربها في نفس المعنى والوقت غير كافي، قائلة: 'سيبلي وقت أراجع اللي حليته، إحنا هنعمل إيه بالوضع ده في المواد التي تحتاج إلى تفكير، مثل: الفيزياء والكيمياء!'.

طلبة الثانوية العامة بالبحيرة

وعبّر أحد طلاب الثانوية العامة عن غضبه، قائلًا: 'الامتحان زي الزفت والوقت غير كافٍ، كما تأخر تسليمنا أسئلة الامتحان لقرابة النصف ساعة وأسئلة الامتحان في مستوى الطالب فوق المتفوق'.

طلبة الثانوية العامة بالبحيرة

فيما انتقد أحد أولياء الأمور نظام 'التابلت'، قائلًا: 'أنا ضد فكرة التابلت، والامتحان صعب وفي متناول الطالب فوق المتوسط ولم يستطع الطلاب الإجابة عليه كما أنه احتوى على أسئلة من خارج المنهج الدراسي'.

إجراءات احترازية مشددة

وانطلق ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية بمحافظة البحيرة، اليوم السبت، وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث شهدت اللجان الامتحانية تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من تباعد المقاعد بمسافات كافية وتواجد عدد لا يزيد عن 14 طالبًا بكل لجنة، وارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان. 

أثناء خروج طلاب الثانوية العامة بالبحيرة

وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على انتظام سير أعمال امتحانات الثانوية العامة والتي انطلقت اليوم وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل، حيث بدأت الامتحانات فى العاشرة من صباح اليوم، ويؤدى خلالها 21799 من طلاب الشعبة العلمية امتحان اللغة العربية.

غرفة عمليات مركزية لمتابعة الامتحانات

وأشار محافظ البحيرة، إلى أنه تم تطبيق كافة الإجراءات من تباعد المقاعد بمسافات كافية وتواجد عدد لا يزيد عن 14 طالبًا بكل لجنة، وارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان، وكذا انعقاد غرفة العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات وربطها مع الغرفة المركزية لمتابعة الامتحانات أولا بأول واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات مع ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

طلبة الثانوية العامة بالبحيرة

جدير بالذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة بالبحيرة يبلغ ٣٠٠٦١ طالب وطالبة منهم (١٧٨٧٨ طالب وطالبة بالقسم العلمي علمي علوم و٢٤٧٥ طالب وطالبة علمي رياضة و٦٣٣٤ طالب وطالبة بالقسم الأدبي، بالإضافة إلى ٢٨٢٤ طالب وطالبة خدمات و٧٥٠ طالب وطالبة منازل) موزعين على ١٠٦ لجنة بنطاق ١٨ إدارة تعليمية.

أثناء خروج طلاب الثانوية العامة بالبحيرة

أثناء خروج طلاب الثانوية العامة بالبحيرة

طلبة الثانوية العامة بالبحيرة

طلبة الثانوية العامة بالبحيرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً