اعلان
اعلان

مستشفى سوهاج الجامعي تجري 8 عمليات قسطرة قلب للأطفال بالمجان

داخل جامعة سوهاج
داخل جامعة سوهاج

استقبلت مستشفى سوهاج الجامعى، الدكتورة أمل السيسي أستاذ قلب الأطفال بجامعة القاهرة ورئيس الرعاية المركزة لجراحات القلب والصدر بمستشفى أبو الريش، وخلال زيارتها قامت بإجراء ٨ عمليات قسطرة علاجية لغلق ثقوب قلب أطفال تتراوح أعمارهم من عامين إلى ١١ عام.

داخل جامعة سوهاج

وقال الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، إن الجامعة حريصة على استضافة الخبراء في المجال الطبي من أجل تبادل الخبرات بين شباب الأطباء، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لخدمة أهالي الصعيد، لتوفير عناء السفر والتعب النفسي للمرضى وذويهم، موجهاً الشكر للدكتورة أمل السيسي على تواجدها وحرصها على المشاركة والإشراف على تلك العمليات الدقيقة، والتي ساهمت في إنقاذ حياة العديد من الأطفال وأعادت رسم البسمة على وجوه الأهالي.

وأضاف الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد كلية الطب البشري، أنه تم إجراء تلك العمليات بالمجان وذلك دعماً من أندية روتاري وبعض رجال الخير المتبرعين لمرضي قسم الأطفال بالجامعة، حيث تبلغ إجمالي تكلفة تلك العمليات ٢٥٠ ألف جنيه، ما يعادل٤٠ ألف جنيه للعملية الواحدة.

وأوضح الدكتور حمدي سعد المدير التنفيذي للمستشفى، أنه تم إجراء ٤ عمليات قسطرة علاجية لغلق ثقب بين البطينين و٣ عمليات غلق ثقب بين الأذينين، كما تم إجراء عملية أخرى معقدة لغلق ثقب بين البطينين وآخر بين الأذينين.

وذكر الدكتور مصطفى أبو سديرة رئيس قسم الأطفال، أنه تم إجراء تلك العمليات على مدار يوم واحد وشارك بها فريق عمل من أطباء وحدة قلب الأطفال بقيادة الدكتور محمد عبد العال مؤسس الوحدة، والدكتورة صفاء حسين رشوان أستاذ أمراض قلب الأطفال ودينامو الوحدة، والدكتور محمد مفيد فواز أستاذ أمراض قلب الأطفال، والدكتورة ياسمين أبو زيد، والدكتورة سمية صبري مدرسين مساعدين، ومعتز محمد ومارينا كنزي أطباء مقيمين بالوحدة، وفريق أطباء التخدير والفنيين والتمريض.

WhatsApp
Telegram