اعلان
اعلان

طلاب الثانوية العامة بسوهاج: اللغة العربية في مستوى الطالب فوق المتوسط (صور)

طلاب الثانوية العامة بسوهاج
طلاب الثانوية العامة بسوهاج

شهدت لجان الثانوية العامة بمركز العسيرات، جنوب محافظة سوهاج، اليوم الأحد، تفاوتا في آراء الطلاب الصف الثالث الثانوي، بشأن امتحان 'اللغة العربية' شعبة 'الأدبي'.

في مستوى الطالب فوق المتوسط

وقال مازن لطفي، طالب فى الصف الثالث الثانوي، أدبي: امتحان مادة اللغة العربية جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط.

وقال جمال كمال: امتحان مادة اللغة العربية، به عدة نقاط صعبة في مستوى الطالب المتفوق، والامتحان اليوم كان يحتاج لوقت أطول.

ويضيف أحمد مصطفى: امتحان مادة اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المتوسط، وبه نقاط أيضًا في مستوى الطالب المتفوق.

لجان الثانوية العامة أدبي

وكان قد شهدت اللجان صباح اليوم، قلق وخوف كبير يسود بين أولياء الأمور بمحافظة سوهاج، أمام لجان الثانوية العامة 'ادبي' وذلك في أول أيام امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد وذلك وسط إجراءات امنية واحترازية ووقائية مشددة.

وكان قد اطمأن اللواء طارق الفقي محافظة سوهاج على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة واستعداد مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لانطلاق امتحانات الثانوي العام للعام الدراسي 2020/2021، والمقرر لها غد السبت للشعبة الأدبية، وبعد غد الأحد للشعبة العلمية.

طلاب الثانوية العامة بسوهاج

وأكد محافظ سوهاج على ضرورة توفير كافة السبل لأداء الامتحانات في حالة من الهدوء والاطمئنان لدى الطلاب، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لجميع اللجان.

طلاب الثانوية العامة بسوهاج

ومن جانبه أوضح الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا تضم كل حجرة امتحانية باللجنة أكثر من ١٤ طالبا، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة.

اقرأ أيضا استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة.

طلاب الثانوية العامة بسوهاج

وأشار 'أبوزيد' أن ٢٣ ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوي العام هذا العام موزعين على ٨٠ لجنة على مستوى المحافظة.

طلاب الثانوية العامة بسوهاج

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ثاني أيام الذروة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 28-3-2024