اعلان

الفرحة ترتسم على وجوه طلاب الثانوية العامة لسهولة الفرنساوي والألماني بالقليوبية

طلاب الشعبة العلمية
طلاب الشعبة العلمية

ارتسمت الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية بمحافظة القليوبية، معبرين عن سعادتهم لسهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية في مادتى الفرنساوى والألماني، في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة 2021.

واختلف طلاب المادة الألمانية بسبب صعوبة سؤال القطعة، مؤكدين أن الامتحان جيد ومناسب للوقت ولا يحتاج إلى وقت أكثر من المحدد.

سهولة الامتحان غير متوقعة

وأشار الطلاب إلى أنهم لم يتوقعوا سهولة الامتحان بسبب صعوبة المادة السابقة وهي اللغة العربية.

وكان قد أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الإثنين، ثانى امتحانات للشعبة العلمية، والبالغ عددهم 21765 طالب وطالبة موزعين على 135 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية بمحافظة القليوبية، بواقع 14 طالب بكل لجنة

من جانبه أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، سير الإجراءات بالتنسيق مع قوات الأمن المسئولة، بدءًا من تأمين مركز توزيع الأسئلة حتى الإنتهاء من أداء الإمتحانات، مع التأكيد علي اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي سلامة الجميع.

وأشار وكيل التعليم إلى وجود غرفة عمليات رئيسية بالمديرية تعمل بالتنسيق مع غرف عمليات بالإدارات التعليمية لمتابعة سير انتظام الامتحانات بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أى شكوى والوصول لحل والعمل على توفير مناخ ملائم للطلاب.

استعدادات اللجان

وأوضح وكيل التعليم، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب والطالبات، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا يزيد عدد الطلبة في الفصل الواحد عن ١٤ طالب وطالبة في كل حجرة امتحانية باللجنة، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة، لافتا إلى أنه 41 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوية العام بشعبتى العلمى والأدبى هذا العام موزعين على 135 لجنة على مستوى المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي