اعلان

انتشار الخدمات الأمنية بمحيط لجان الثانوية العامة في ثالث أيام الامتحانات

قوات الشرطة
قوات الشرطة

اتخذت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين محيط لجان الثانوية العامة 2021 على مستوى الجمهورية أماكنها قبل فتح أبواب اللجان في اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة لطلاب شعبة العلمي لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

صدادات حديدية بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة 2021

ووضعت قوات التأمين الصدادات الحديدية على مسافة آمنة بمحيط المدارس واللجان لعمل حرم أمن لطلاب الثانوية العامة مع التشديد على عدم اقتراب الأهالي المصاحبة لأبنائهم الطلاب حرصا على عدم التزاحم وسط الإجراءات الاحترازية ولتوفير جو نفسي هادئ للطلاب وعدم التوتر قبل دخول الامتحان.

قوات الشرطة امتحانات الثانوية العامة 2021

امتحانات الثانوية العامة 2021

كما تجوب دوريات أمنية الشوارع المحيطة باللجان لضبط أيه عناصر من شأنها التأثير على سير الامتحانات والتسبب في حالات الشغب أو الغش ، كما تتمركز قوات من الشرطة على أبواب كونترولات التصحيح المركزية والفرعية لتأمين عملية نقل ورق أسئلة امتحانات الثانوية العامة إلى اللجان والعودة بأوراق الإجابة مرة أخرى بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة .

توجيهات وزير الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة 2021

و تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق يقوم مديري الأمن بكافة محافظات الجمهورية بالمرور على لجان امتحانات الثانويه العامه للتأكد من جاهزية تأمين محيطها وتوفير أعلى درجات الأمن والهدوء للطلاب.

خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة 2021

وقام مديروي الأمن ونوابهم بمراجعة خطة تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة والكونتورولات الرئيسية والفرعية على مستوى الجمهورية استعدادا لتأمين نقل أوراق أسئلة الامتحانات والإجابة منها إلى اللجان والعودة مرة أخرى لضمان عدم تسريبها أو العبث بها بعد نهاية الامتحان .

لجان امتحانات الثانوية العامة 2021

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد أنهت استعدادتها لتأمين امتحانات الثانوية العامة المقرر لها 10 الجاري للعام الدراسي 2020/ 2021، وذلك باعتماد خطط التأمين التي تشمل الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان التي تستقبل الطلاب لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحان وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان.

تمركزات بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة 2021

وتم تعيين تمركزات أمنية ثابتة أمام اللجان للتعامل مع المواقف الطارئة والتصدي لكافة صور الخروج على القانون، ومنع أي تجمعات بمحيط اللجان إعمالاً للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس 'كورونا' للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين باللجان.

تأمين المحاور

كما تمتد خطة التأمين إلى كافة الطرق والمحاور المؤدية للجان وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الامتحانات.

وقد قام مديري الأمن على مستوى الجمهورية بتفقد محيط لجان الامتحانات، والتأكد من جاهزية واستعداد كافة القوات المشاركة في عملية التأمين، والتشديد على التعامل الحاسم مع أي موقف قد يؤثر على سير الامتحانات وتقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفوري مع أي شكاوى تواجههم، بهدف توفير الأجواء الملائمة لجميع الطلاب خلال الامتحانات.

عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة

ووصل عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة إلى 649 ألفًا و387 طالبًا وطالبة، منهم 292 ألفًا و852 طالبًا وطالبة فى شعبة العلمى علوم و100 ألف و169 فى شعبة الرياضيات و256 ألفًا و366 طالبًا وطالبة فى الشعبة الأدبية، وعدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقية.

وأكدت وزاة التربية والتعليم على الملاحظين بعدم اصطحاب صحف أو مجلات أو كتب داخل اللجنة أو اصطحاب التليفونات المحمولة أثناء تواجدهم باللجنة أو أى وسائل أخرى يشتبه فيها بأنها تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو التسريب كما يحظر التدخين داخل اللجنة، كما أنه يجب على الملاحظ التأكد من عدم اصطحاب الطالب للتليفون المحمول، أو أى وسيلة حديثة تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو تسريب الامتحان مثل سماعات البلوتوث، تحذير الطلاب بأسلوب هادئ بعدم الغش وعواقبة مع ضرورة توقيع الطالب على ورقة البابل شيت والبيانات الخاصة بكراسة الأسئلة وورقة الإجابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً