اعلان

طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ عن امتحان اللغة الفرنسية: 3 نقاط فقط كانت تحتاج لتركيز (صور وفيديو)

عبر طلاب الصف الثالث الثانوي بمحافظة كفر الشيخ، عن آرائهم بشأن امتحان 'اللغة الأجنبية الثانية'، بعد خروجهم من اللجان، في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة 2021.

طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ

فرحة الطلاب بامتحان اللغة الفرنسية

والتقت كاميرا 'أهل مصر' بعدد من طلاب الثانوية العامة بالمحافظة لرصد ردود أفعالهم عن امتحان اللغة الفرنسية الذى عقد اليوم الإثنين.

وقال إسلام التهامى: امتحان اللغة الفرنسية كان سهلاً، والوقت كان مناسباً للإجابة عن الأسئلة، وكان عدد الأسئلة الصعبة قرابة الأربع نقاط، وبالنسبة لى لا أفضل البابل شيت أو التابلت، وأريد أن يكون مثل الدفعات السابقة بنظام البوكليت، دون تظليل أو غيره، وتابع: امتحان اللغة العربية كان صعباً ، ولم أتمكن من مراجعة الامتحان.

امتحان اللغة الفرنسية كان سهلاً للغاية

ويقول رمزى القط، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ: 'امتحان اللغة الفرنسية كان سهلاً للغاية، والوقت كان مناسباً للإجابة عن الأسئلة، أما امتحان اللغة العربية فكان صعباً والوقت لم يكن مناسباً إضافة إلى تشابه الإجابات، وبالمقارنة بين امتحانى اللغة العربية والفرنسية فاللغة الفرنسية أفضل بكثير'.

طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ

أفضل الإجابة فى البابل شيت عن التابلت

وتابع: أفضل الإجابة فى البابل شيت عن التابلت، عندما رأينا صعوبة امتحان اللغة العربية، استعديت لامتحان اللغة الفرنسية عن طريق المذاكرة، وامتحان اللغة الفرنسية كان من المنهج، والأسئلة كانت تغطى المنهج بأكمله.

ويقول السعيد محمد: 'امتحان اللغة الفرنسية كان سهل للغاية، وكان أفضل من امتحان اللغة العربية كثيراً جداً، وكان هناك 3 أو 4 نقاط فقط يحتاجوا لتركيز بامتحان اللغة الفرنسية، والوقت كان مناسب للإجابة عن الأسئلة، والأسئلة كانت من المنهج بأكمله، أم امتحان اللغة العربية كان صعب جداً، وعدد الأسئلة الصعبة كان قرابة الـ25 سؤالاً، ولم أتمكن من المراجعة، وعندما رأيت صعوبة امتحان اللغة العربية، قررت عدم المذاكرة من الكتاب المدرسى لأنه لم يأتى منه أسئلة فى امتحان اللغة العربية، وقررت حل نماذج لامتحانات تجريبية، وجميع أسئلة اللغة الفرنسية كانت متوقعة باستثناء 3 أو 4 نقاط.

طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ

وقال أحمد، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ: 'امتحان اللغة الفرنسية كان سهلاً للغاية، والوقت كان مناسباً وتمكنت من مراجعة إجاباتى، والأسئلة كان منها ما هو متوقع، كما أن الأسئلة كانت تغطى أجزاء معينة من المنهج،وامتحان اللغة الفرنسية أسهل كثيرا من اللغة العربية، 'لما لقيت امتحان العربى سيبتها على ربنا وذاكرت الفرنساوى زى أى مادة براجعها'.

WhatsApp
Telegram