اعلان

طلاب الثانوية العامة ببني سويف: اتعودنا على الحفظ.. والامتحانات صعبة (فيديو وصور)

تباينت آراء عدد من طلاب الصف الثالث الثانوي بمحافظة بني سويف، حول مستوى امتحان مادة اللغة الفرنسية للشهادة الثانوية العامة، اليوم الإثنين، ما بين مؤيد لسهولة الامتحان وصعوبته، ومطالبة البعض منهم بضرورة تعليم صنعه حتى يستفيدوا منها خلال الأيام القادمة، فى حياتهم الشخصية والعملية، على حد قولهم. أحد الطلاب

امتحانات الثانوية العامة ببني سويف

قال محمود مسلم، أحد طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة العلمية ببني سويف: 'بقينا 12 شهرا بندفع فلوس وناخد دروس ونسير في طريق التعليم، وفجأة وجدنا الامتحانات فى منطقة أخرى غير التي ندرسها في المدرسة طيلة السنة الدراسية'.أمام المدرسة

امتحان مادة اللغة الفرنسية للصف الثالث الثانوي

وتابع قائلا: 'امتحان مادة اللغة الفرنسية للصف الثالث الثانوي، صعب زى امتحان مادة اللغة العربية الماضى، ومش عارف هنعمل ايه، بالشكل ده الامتحانات مش هتنفعنا، وفى آخر المشوار هندخل الكلية، وهناخد شهادة، ومش هنشتغل خالص'.

وأضاف: 'إن شاء الله تعالى الوزير هيستقيل، وهيجى واحد تانى غيره يبهرنا بكل خير، وهيعمل لصالح الطلاب والطالبات على مستوى الجمهورية'.

وأضاف عمر، طالب بالصف الثالث الثانوي بمحافظة بني سويف، أن ' امتحان مادة اللغة الفرنسية كان صعبًا، والامتحان كان فيه كام نقطة صعبة جدا، وربنا يستر'.

وقال بلال ناصف، طالب بالصف الثالث الثانوي ببني سويف، تعقيبا على امتحان مادة اللغة الفرنسية: ' اللى مذاكر يستطيع أن يقفل الامتحان، والامتحان كان سهلاً.. وأفضل مليون مرة من امتحان مادة اللغة العربية'.

وتعقيبا على بعض

المطالبات برحيل وزير التربية والتعليم

وقال نصا: 'إننا من صغرنا متعودين على الحفظ والحل، وأنا حاسس إنى طالع من ثالثة اعدادى إلى ثالثة ثانوى مباشرة دون المرور على الصف الأول والثاني الثانوي الماضيين، وكأننا متعلمناش فيهم حاجة خالص'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً