اعلان
اعلان

طلاب الثانوية العامة بسوهاج يشيدون بامتحان اللغة الأجنبية الثانية: في مستوى الطالب المتوسط

طلاب الثانوية العامة بسوهاج
طلاب الثانوية العامة بسوهاج

شهدت لجان الثانوية العامة بمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، اليوم الثلاثاء، حالة من الهدوء والرضا من الطلاب الصف الثالث الثانوي، بشأن امتحان 'اللغة الأجنبية الثانية'، حيث اجمع عدد كبير من الطلاب على أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

آراء طلاب الثانوية العامة بسوهاج حول مادة اللغة الأجنبية

قال فتحي عبدالله، طالب في الصف الثالث الثانوي، إن امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وأضاف سيد رجب، أن امتحان مادة اللغة الاجنبية الثانية جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرا إلى الامتحان لم يستغرق أي وقت لدى الطالب المتفوق.

ويضيف مالك خلف: 'امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية جاء في جميع مستويات الطلاب، وتميز بالسهولة واليسر، ولم يكن به مشكلات'.

وشهدت اللجان صباح اليوم، قلق وخوف كبير يسود بين أولياء الأمور بمحافظة سوهاج، أمام لجان الثانوية العامة 'أدبي'، وذلك في امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد، وسط إجراءات أمنية واحترازية ووقائية مشددة.

واطمأن اللواء طارق الفقي محافظة سوهاج على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة واستعداد مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لانطلاق امتحانات الثانوي العام للعام الدراسي 2020/2021، والمقرر لها غدا السبت للشعبة الأدبية، وبعد غد الأحد للشعبة العلمية.

وأكد محافظ سوهاج، ضرورة توفير كافة السبل لأداء الامتحانات في حالة من الهدوء والاطمئنان لدى الطلاب، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لجميع اللجان.

ومن جانبه أوضح الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا تضم كل حجرة امتحانية باللجنة أكثر من 14 طالبا، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة.

وأشار 'أبوزيد'، إلى أن 23 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوي العام هذا العام، موزعين على 80 لجنة على مستوى المحافظة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل