اعلان

طلاب الثانوية العامة 2021 ببني سويف: "امتحان الفرنساوي يفتح النفس على المذاكرة" (فيديو)

بوجوه مبتسمة وبعض التعليقات السعيدة، عبر طلاب الثانوية العامة في بني سويف عن بساطة وسهولة امتحان مادة اللغة الفرنسية للصف الثالث الثانوي للشعبة الأدبية.

الصف الثالث الثانوي ببني سويف

وأعرب عدد طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية ببني سويف، لـ'أهل مصر'، عن رضاهم وسعادتهم لسهولة امتحان مادة اللغة الفرنسية اليوم الثلاثاء، مؤكدين أن الامتحان جاء ليزيح الهموم والحزن عن أكتافهم عقب أدائهم امتحان مادة اللغة العربية الماضي.

قال أحمد عادل، أحد طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية بمدرسة الثانوية العسكرية ببني سويف، إن امتحان مادة اللغة الفرنسية جاء في غاية السهولة، والتي جاء ليزيح هموم امتحان مادة اللغة العربية أمس.

طلاب الشعبة الأدبية ببني سويف

وأضاف عادل طالب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية ببني سويف: 'امتحان مادة اللغة الفرنسية حلو وجميل، ويفتح نفسك للمذاكرة، بدلا من من امتحان مادة اللغة العربية الماضي، اللي بسببه الدنيا قفلت في وجهنا، وخلانا منذاكرش، وجعل الواحد ميفكرش في الكلية خالص، وكأننا فى نهاية المستقبل'.

وتابع: 'امتحان مادة اللغة الفرنسية النهاردة كان فيه بعض التكات علشان تفرق الطالب اللي بيذاكر من اللي مبيذاكرش، والطالب اللي بيذاكر هيعرف يجاوب على التكات دي في الأسئلة'.

أحمد منتصر، طالب بالصف الثالث الثانوي ببني سويف

وأوضح أحمد منتصر، أحد طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية ببني سويف، أن امتحان مادة اللغة الفرنسية كان سهل، مشيرا إلى أنه لم تواجه صعوبة في الأسئلة، وأن الأسئلة كانت مباشرة دون تعقيدات أو ألغاز نهائيا.

وأشار إلى أن امتحان مادة اللغة الفرنسية كان أفضل بكثير من امتحان مادة اللغة العربية الماضي، مؤكدا أن سهولة الامتحانات تؤدي إلى نتائج إيجابية على الحالة النفسية الجيدة للطلاب والطالبات.

وأردف أن الامتحان جاء ليهدئ من نفسية الطلاب والطالبات التي ازدادت سوءا عقب امتحان مادة اللغة العربية الماضي، مشيرا إلى أن امتحانات الشعبة الأدبية للصف الثالث الثانوي، لن تكون في صعوبة امتحانات الشعبة العلمية للصف الثالث الثانوي.

مرزوق، طالب بالصف الثالث الثانوي ببني سويف

وقال مرزوق، أحد طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية ببني سويف، إن امتحان مادة اللغة الفرنسية، جاء صعب، بالرغم من الابتسامة العريضة تعلو وجهه، مشيرا إلى أن الامتحان جاء وبه بعض النقاط الصعبة التي يوجد بها بعض 'التاكات'، والتي تستلزم مزيدا من الوقت والجهد للقيام بحلها.

وأضاف مرزوق طالب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية ببني سويف: 'إحنا مش عارفين نحل علشان إحنا مش مذاكرين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً