اعلان
اعلان

إنقاذ شاب حاول الانتحار بسكين.. قطع رقبته بطول 20 سم بسوهاج

مستشفي سوهاج الجامعي  تنقذ حياة شاباً مصاباً بقطع بالرقبة طوله 20 سم
مستشفي سوهاج الجامعي تنقذ حياة شاباً مصاباً بقطع بالرقبة طوله 20 سم

نجح فريق طبي بمستشفى سوهاج الجامعي، في إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 23 عاما، حاول الانتحار عن طريق قطع رقبته باستخدام سكين، قبل أن تنقله أسرته إلى المستشفى.

وقال الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس الجامعة، إن المصاب حضر إلى المستشفى وهو في حالة خطرة، وقدم أطباء الاستقبال والطوارئ بالمستشفى الإسعافات الأولية له، بالإضافة إلى توفير أربعة أكياس دم لتعويض الفاقد من المصاب، وإجراء الإشاعات اللازمة لتشخيص الإصابات الموجودة.

أصيب بجرح قطعي طوله حوالي 20 سم

وأضاف الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد كلية الطب البشري، أن المصاب كان يعاني من جروح قطعية متعددة بالرقبة، منها جرح قطعي طوله حوالي 20 سم، وكان عميقا جدا حيث تسبب في حدوث تمزق بالعضلات والأوعية الدموية بالرقبة، وحدوث شروخ متعددة بغضروف القصبة الهوائية.

وذكر الدكتور حمدي سعد المدير التنفيذي للمستشفى الجامعي، أنه تم على وجه السرعة نقل المصاب إلى غرفة العمليات بوحدة جراحة الوجه والفكين بالمستشفى، وجرى إجراء عملية جراحية عاجلة لإنقاذ حياة المصاب والتي تعد من الجراحات الدقيقة والخطيرة التي تحتاج إلى مهارة ودقة عالية في إجراؤها.

وأوضح الدكتور كمال الشرقاوي رئيس وحدة جراحة الوجه والفكين بالمستشفى الجامعي، أنه خلال العملية تم عمل استكشاف كامل للرقبة، وربط جميع الأوعية الدموية النازفة بها، و عمل رتق لعضلات الرقبة المتهتكة، إلى جانب إجراء تصليح لغضروف القصبة الهوائية، موضحا أنه بفضل العناية الإلهية فالمصاب الآن حالته الصحية جيدة ومستقرة.

يذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية ضم كلاً من الدكتور إسلام عامر مدرس جراحه الوجه والفكين، والدكتور محمد عبد العال علي مدرس مساعد جراحة الوجه والفكين، والدكتور محمود فهمى طبيب مقيم بالوحدة، وشارك في تخدير المصاب الدكتورة نهال سمير مدرس مساعد التخدير، والدكتور محمود خلف معيد، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد حمودي مدرس التخدير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً