اعلان

في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2021.. إغماء طالبتين في القليوبية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أعلن مصدر بغرفة العمليات المركزية للتربية والتعليم بالقليوبية، عن نقل طالبتين بلجان امتحانات الثانوية العامة 2021 بمدرستى الشيماء الرسمية للغات بقليوب، وأم المؤمنين للبنات بمدينة بنها، للمستشفى لإصابتهم بحالة إغماء نتيجة هبوط حاد خلال امتحان الرياضة البحتة اليوم.

وأشار المصدر، إلى أنه تم نقل الطالبين فور إصابتهم فى الحال، بواسطة مرفق الإسعاف وتقديم الإسعافات الأولية لهما.

امتحانات الثانوية العامة 2021

وأدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، شعبة علمى، اليوم الأربعاء، امتحان الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)، بنحو 7122 ألف طالب وطالبة، مُوزعين على 135 لجنة على مستوى المحافظة.

وأعلن مصدر بغرفة العمليات المركزية للتربية والتعليم بالقليوبية، حضور 7122 طالبا بشعبة علمى رياضة من إجمالى 21765 مقيدين فى الشعبة العلمية 'علوم ورياضة' على مستوى 12 إدارة تعليمية بالمحافظة.

ومن جانبه، أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، عدم وجود اى شكاوى منذ أول أيام امتحانات الثانوية العامة.

وتابع وكيل التعليم سير الإجراءات بالتنسيق مع قوات الأمن المسئولة، بدءًا من تأمين مركز توزيع الأسئلة حتى الإنتهاء من أداء الامتحانات، مع التأكيد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الجميع.

وأشار وكيل التعليم إلى وجود غرفة عمليات رئيسية بالمديرية تعمل بالتنسيق مع غرف عمليات بالإدارات التعليمية لمتابعة سير انتظام الامتحانات بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أى شكوى والوصول لحل والعمل على توفير مناخ ملائم للطلاب.

وأوضح وكيل التعليم، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب والطالبات، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا يزيد عدد الطلبة في الفصل الواحد عن ١٤ طالبا وطالبة في كل حجرة امتحانية باللجنة، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة، لافتا إلى أن 41 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوية العام هذا العام موزعين على 135 لجنة على مستوى المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً