اعلان

تاجر مواشي بالشرقية: ارتفاع أسعار الأضاحي بسبب الإقبال على الشراء "الطلب أكثر من العرض"

الحظيرة
الحظيرة

أيام قلائل وتستقبل الأمة الإسلامية عيد الأضحى المبارك، ويتجهز المسلمون المقتدرون للعيد بشراء الأضاحي لتنفيذ فريضة الله، لذا التقت 'أهل مصر' بأحد أكبر وأقدم تجار المواشي بمحافظة الشرقية، للتعرف على الأسعار خاصة بعد ارتفاعها الطفيف قرب العيد، فضلا عن التعرف على طرق بسيطة للتعرف على الأضحية المثالية.

تاجر المواشي قمر العبيط

الإقبال على شراء الأضاحي رفع أسعارها:

قال 'قمر العبيط' تاجر مواشي وألبان بنطاق مركز الزقازيق: 'إن ارتفاع أسعار الأعلاف 'العليقة' أدى إلى تراجع ونقصان أعداد الماشية في الأسواق، لافتا إلى زيادة الطلب خاصة على الأضاحي، والذي ترتب عليه ارتفاع الأسعار، معلقا: 'حدثت زيادة طفيفة هذا الأسبوع 'ما قبل العيد مباشرة'، بسبب الإقبال الكثير والطلب أكثر من العرض، خاصة وأن المصريين يشتهون اللحوم، فضلا عن كونها فريضة من أركان الشريعة الإسلامية'.. حسب تعليقه.

المواشي البقري

أنواع وأسعار الاضاحي:

وأوضح 'قمر العبيط' أنواع الأضاحي وأسعارها وكذلك أفضلها، العجول البقري وهي حسب وصفه 'سوبر اللحوم' أي أفضلها، والتي يبلغ سعر الكيلو القائم منها 58 إلى 60 جنيها، فيما ارتفع سعر الكيلو القائم من العجول الجاموسي من 47 جنيها للكيلو وحتى 50 جنيها، لافتا إلى ارتفاع سعر الأغنام من 58 جنيه للكيلو القائم إلى 65 جنيه للكيلو، فيما بلغ سعر الكيلو القائم للجديان نحو 75 جنيه للكيلو قائما.

اغنام

كيفية اختيار الأضحية المثالية:

وأشار 'قمر العبيط' إلى كيفية اختيار الأضحية المثالية، وكذلك مواصفاتها السليمة وهي أن نتأكد من خلوها من الأمراض؛ كأن لا يبدو على عينيها احمرارا أو ترشيح من الأنف أو أن تعاني سخونة في جسدها كما أنه لا يجب أن تكون بطنها بمساواة بعضها 'بلا بطن'، فيما أكد على أن من علامات سلامة الأضحية أن تكون يقظة ومتحركة ولا تعاني خمولا، مضيفا: 'ألا تكن نطيحة وتكون تخطت عامين من عمرها 'كاسرة زوجين'، وبهذا تكن مناسبة للتضحية على الشريعة الإسلامية'.. حسب قوله.

الجمسي

نصيحة تاجر المواشي للمقبل على شراء الأضحية:

ونصح 'قمر العبيط' تاجر المواشي، المواطن المقبل على شراء الأضحية أن يتعامل مع تاجر مواشي موثوق به ولديه معلف مرخص، مؤكدا أن أفضل أنواع اللحوم هو اللحم البقري، فيما لفت إلى أن الجديان هي أغلى سعر بينما يفضل البعض لحم الضأن، راجيا الله بعيد أضحى مبارك يغمر الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

الحظيرة

وكانت أهل مصر أجرت بثا مباشرا على صفحة الفيس بوك الخاصة بها حول الأضاحي، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك؛ ومن أجل توعية المواطنين المقبلين على شراء الأضاحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات