اعلان

استغاثة والدة طالبة بالثانوية العامة في كفر الشيخ: الامتحان من بره المنهج وولادنا هيضيعوا (صور)

أولياء أمور طلاب ثانوية عامة بكفر الشيخ
أولياء أمور طلاب ثانوية عامة بكفر الشيخ

يؤدي طلاب الشعبة الأدبية بـ الثانوية العامة 2021، الآن، امتحان مادة الجغرافيا، والذي بدأ فى العاشرة صباحا، ويستمر حتى الواحدة ظهراً، وسط إجراءات احترازية مشددة.

أولياء أمور طلاب ثانوية عامة بكفر الشيخ أولياء أمور طلاب ثانوية عامة

أولياء الأمور يرافقون أبناءهم أثناء الذهاب لامتحانات الثانوية العامة 2021

وتوافد طلاب الثانوية العامة بـ محافظة كفر الشيخ فى الصباح على مقر لجان الثانوية العامة بجميع مراكز ومدن المحافظة، ورافق عدد من أولياء الأمور أبناءهم أثناء قدومهم لأداء الامتحان صباح اليوم، ومنهم من رحل بعد دخول ابنه لجنة الامتحان ومنهم من قرر الانتظار أمام اللجان لحين خروج أبنائهم والاطمئنان عليهم.

أولياء أمور طلاب ثانوية عامة بكفر الشيخامتحانات الثانوية العامة 2021

والتقت كاميرا 'أهل مصر' بإحدى أولياء الأمور التى تنتظر ابنتها أمام إحدى لجان الثانوية العامة بالمحافظة.

الطلبة غير معتادين على النظام الجديد

وقالت إحدى أولياء الأمور لـ'أهل مصر': 'نظام التعليم الجديد تطبيقه فى مرحلة مصيرية، ومن المفترض أن يطبق هذا النظام قبل الثانوية العامة، فالطلبة غير معتادين عليه'.

أولياء أمور طلاب ثانوية عامة بكفر الشيخامتحانات الثانوية العامة 2021

معاناة من قرارات متخبطة طوال ٣ سنوات

وتابعت: 'نعانى على مدار ٣ سنوات من تصريحات وقرارات جديدة بشكل يومى، وأرى أن التابلت لا يعد مصدراً تعليميا أبداً، كما أن البابل شيت الطلبة غير معتادين عليه'.

وأردفت قائلة: 'الطلبة يقومون بالحل فى ورقة الأسئلة، ثم يقومون بالتظليل فى البابل شيت وتحدث أخطاء بسبب ذلك خلال الإجابة بالبابل شيت'.

أولياء أمور طلاب ثانوية عامة بكفر الشيخامتحانات الثانوية العامة 2021

امتحانات الثانوية العامة 2021 غير مطابقة للمنهج

وأكملت: 'من المفترض أن يتم تعويد الطلاب على النظام الجديد، والطلبة يدرسون منهجاً طوال العام، وفى النهاية يأتى الامتحان غير مطابق للمنهج الذى درسوه، فالمدرسون يشرحون بنفس المنهج القديم'.

المنصات التعليمية لا تؤدى الغرض منها

واستطردت: 'ابنتى تأخذ دروس خصوصية شهريا بمبلغ قدره ٣٠٠٠ جنيه، ولا تؤدى الغرض منها، فنحن ليس لدينا هذه الثقافة حتى الآن'.

نظام التعليم الجديد مبهم

وتابعت: 'أطالب أن يكون نظام التعليم مفهوم لأنه مبهم، وألا يتم تطبيقه فى مرحلة مصيرية مثل الثانوية العامة، فأنا حالياً أخشى أن يدخل ابنى الثانوية العامة بسبب هذا النظام'.

الامتحانات صعبة ويشتكى منها الطالب الممتاز

واختتمت حديثها لـ'أهل مصر': 'نحاول عدم الضغط على ابنتى، فكل ما أتمناه أن تخرج من الامتحانات سليمة نفسياً، فلقد دخلت ابنتى الشعبة الأدبية بسبب قرار عن التشعيب الذى صدر فى البداية فاضطرت لدخول هذه الشعبة، وحالياً الامتحانات تأتى صعبة للغاية حتى أن الطالب الممتاز يشتكى منها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً