اعلان
اعلان

جدل بين طلاب الثانوية العامة في الأقصر بسبب الجغرافيا.. وولي أمر: الامتحان من المريخ (فيديو)

انتهى طلاب الثانوية العامة 2021 شعبة أدبي في محافظة الأقصر من تأدية امتحان الجغرافيا وسط إجراءات أمنية مشددة وإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد اليوم الخميس.

امتحانات الثانوية العامة 2021

وأثار امتحان الجغرافيا بمحافظة الأقصر جدلا موسعا بين طلاب الثانوية العامة، حيث رأى البعض أن الامتحان جاء سهلاً فيما أكد عدد من الطلاب أن الخريطة كانت صعبة جدا.

وقالت إحدى الطالبات، إن امتحان الجغرافيا جاء صعبا حيث أن أسئلته كانت غير مباشرة، فيما أكد طالب آخر أن الامتحان كان به أسئلة صعبة وخارج المنهج كما أسئلة مشاكل الدول الخارجية كانت الأصعب.

وظهرت والدة طالبة خلال لايف «أهل مصر» في حالة انهيار بسبب أن ابنتها اشتكت من صعوبة امتحان الجغرافيا، ووصفت امتحانات الثانوية العامة 2021 'منظومة فاشلة، والامتحان أتى من كوكب المريخ.

وفي سياق متصل، قال مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر في تصريحات لـ' أهل مصر'، إنه لم يتم رصد أي مخالفات خلال اليوم ولم يُرصد أي حالة غش أو اشتباه بفيروس كورونا.

وتم تجهيز 30 لجنة على مستوى المحافظة تتضمن 6 لجان بإدارة الأقصر ولجنتان بالبياضية و4 لجان بالطود ولجنتان بالزينية و5 لجان بارمنت و4 لجان بالقرنة و 7 لجان باسنا، مشيراً الى أنه من المقرر أن يؤدى 6851 طالبا وطالبة الامتحانات هذا العام من بينهم 5414 نظامى و1437 منازل وبلغ عدد الطلاب فى كل قسم 2211 فى الشعبة الأدبية، و 494 طالبا وطالبة بقسم علمى علوم، و546 طالبا فى قسم علمى رياضة.

وأكد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم في الأقصر بأنه تم توفير المناخ الآمن للطلاب لأداء الامتحانات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على سلامة وصحة الطلاب وجميع المشاركين فى الامتحانات مع تذليل أى عقبات بالتنسيق بين كافة الأجهزة بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض