اعلان

بكاء طلاب الثانوية العامة بالقليوبية بسبب الكيمياء: 50 سؤالا.. والعضوية غير مباشرة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

وسط بكاء وحالات إغماء، اشتكى طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية 'علوم ورياضة' بمحافظة القليوبية، من صعوبة امتحان الكيمياء، مؤكدين أنه طويل جدا ويحتاج لوقت إضافى، وذلك ضمن امتحانات الثانوية العامة 2021.

صعوبة فى أسئلة الكيمياء العضوية

وأكد الطلاب أن الامتحان جاء عبارة عن 50 سؤالا، ولكنهم واجهوا صعوبة فى أسئلة الكيمياء العضوية لكونها غير مباشرة وصعبة، وعبر الطلاب عن غضبهم، مؤكدين أنه أعلى من مستوى الطالب المتوسط.

فى سياق متصل، شهدت مدرسة طوخ الثانوية بنات إصابة طالبتين بحالة إغماء وتم نقلهما للمستشفى بعد مرور ساعة من بدء الامتحان.

وكان قد أدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، شعبة علمى ' علوم ورياضيات'، اليوم السبت، امتحان مادة الكيمياء بنحو 14643 طالبا للعلمى علوم، ونحو 7122 طالبا بشعبة رياضة امتحانات الثانوية العام هذا العام مُوزعين على 135 لجنة على مستوى المحافظة.

غرفة العمليات المركزية بالقليوبية

أعلن مصدر بغرفة العمليات المركزية للتربية والتعليم بالقليوبية، حضور 14643 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم و 7122 طالبا بشعبة علمى رياضة بإجمالى 21765 مقيدين فى الشعبة العلمية ' علوم ورياضة' على مستوى 12 إدارة تعليمية بالمحافظة.

من جانبه أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، عدم وجود اى شكاوى منذ أول أيام امتحانات الثانوية العامة.

وتابع وكيل التعليم سير الإجراءات بالتنسيق مع قوات الأمن المسئولة، بدءًا من تأمين مركز توزيع الأسئلة حتى الإنتهاء من أداء الإمتحانات، مع التأكيد علي اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي سلامة الجميع.

انتظام امتحانات الثانوية العامة بجميع اللجان

وأشار وكيل التعليم إلى وجود غرفة عمليات رئيسية بالمديرية تعمل بالتنسيق مع غرف عمليات بالادارات التعليمية لمتابعة سير انتظام الامتحانات بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أى شكوى والوصول لحل والعمل على توفير مناخ ملائم للطلاب.

وأوضح وكيل التعليم، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب والطالبات، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا يزيد عدد الطلبة في الفصل الواحد عن ١٤ طالب وطالبة في كل حجرة امتحانية باللجنة، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة، لافتا إلى أنه 41 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوية العام هذا العام موزعين على 135 لجنة على مستوى المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً