اعلان

امتحان الفلسفة والمنطق يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة ببني سويف (فيديو وصور)

فرحة الطلاب بامتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية ببني سويف
فرحة الطلاب بامتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية ببني سويف

سادت حالة من السعادة والفرح والرضا بين طلابالصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية بامتحانات الثانوية العامة ببني سويف، عقب أداء امتحان مادة الفلسفة والمنطق، بكافة الإدارات التعليمية السبع بـ بني سويف. الطالب يوسف

طلاب الشعبة الأدبية ببني سويف

وقال 'زياد أحمد'، أحد طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية ببني سويف، إن امتحان مادة الفلسفة والمنطق جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرا إلى سهولة الامتحان واحتوائه على كثير من النقاط السهلة والبسيطة.

وأضاف، أن هناك ما يتراوح بين الـ 7 أو 8 نقاط، كانت تحتاج إلى مزيد من التفكير العميق، نظرا لكونها في مستوى الطالب المتفوق.

الطالب محمد

سهولة امتحانات الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية

وأوضح يوسف مصطفى، أحد طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الأدبية ببني سويف، أن امتحان مادة الفلسفة والمنطق جيد، وبه العديد من الأسئلة المباشرة، مشيرا إلى أن هناك بعض النقاط التي كانت تحتاج إلى عدم التسرع في الإجابات قبل التفكير بها بشكل كامل.

النقاط الصعبة في إمتحان مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية

وأكد على وجود 4 أسئلة في امتحان مادة الفلسفة والمنطق، بها بعض الغموض والصعوبة، وخاصة فى السؤال رقم 47 من الامتحان، مشيرا إلى عدد أسئلة الامتحان بلغ 50 سؤالا، وتحتاج إلى التفكير العميق في الإجابات.

وفى سياق متصل، أعلنت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، اليوم الأحد، تغيب 23 طالب وطالبة عن أداء امتحان مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية للصف الثالث الثانوي ببني سويف.

وأوضحت 'يوسف'، أن طلاب الشعبة العلمية بالصف الثالث الثانوي ببني سويف يؤدون امتحان الكيمياء فى 62 لجنة علي مستوي المحافظة، فى ظل توافر الإجراءات الاحترازية والوقائية الجاري تنفيذها طبقا لخطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، أنه تم الالتزام بتنفيذ بكافة الإجراءات الإحترازية وتوفير كل سبل الراحة لطلاب الشعبة العلمية للصف الثالث الثانوي، لأداء إمتحان مادة الكيمياء، مشيرة إلى أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 5283 طالب، حضر منهم 5260، وتغيب 23 طالب، بنسبة 99.5%.

وأضافت أن 6 طلاب من المكفوفين يؤدون امتحان مادة الجغرافيا 'ورقة ثانية ' بدون أي حالات غياب عن الامتحان بنسبة حضور 100 % ، وذلك في توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة لكافة الطلاب والطالبات على مستوى المحافظة.

وأوضحت أن امتحانات الثانوية العامة، تسير بشكل منتظم وسلسل لجميع الطلاب بالشعبتين العلمية والأدبية خلال الأيام القليلة، مشيرة إلى إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان (أدبي وعلمي) 16 ألف و772طالباً وطالبة في 62 لجنة رئيسية على مستوى مراكز.

وأضافت أنه تم توفير المناخ الصحى الأمن لطلاب الصف الثالث الثانوي ببني سويف، على مستوى 62 لجنة، موضحة أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، لتوفير أعلى درجات الحماية لطلاب الصف الثالث الثانوي ببني سويف، على مستوى الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، أن الدولة اتخذت إجراءات مشددة لتوفير أعلي درجات الحماية والوقاية للطلاب الصف الثالث الثانوي ببني سويف، بما يضمنا انتظام سير عملية الإمتحان مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الصحي الآمن، مشيرة إلى أنه يتم الاطمئنان اليومي على كافة مرافق اللجان، مثل الكهرباء ودورات المياة وتوفير كافة متطلبات اللجان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً