اعلان
اعلان

يعول 6 أطفال.. "غانم" ابن الأقصر يستغيث بالرئيس السيسي: مجلس البياضية هدم بيتي المِلك (فيديو ومستندات)

جانب من المنزل بعد إزالة
جانب من المنزل بعد إزالة

يستغيث المواطن غانم عبد الفتاح أحمد ابن قرية البغدادي بمركز البياضية بمحافظة الأقصر، بالرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومجلس الوزراء والمستشار مصطفي الهم محافظ الأقصر، بعد إزالة منزله المِلك حسب قوله.

وقال غانم عبدالفتاح، إنه منذ 12 يوما تم إزالة منزله المِلك بيد سلطات مجلس مدينة البياضية بالأقصر، وذلك حسب قرار الإزالة الذي أوضحه له اللواء محمد صحصاح رئيس المركز المركز، بأن قطعة الأرض ملك للدولة وتحتاج هيئة الطرق 8 مترا لتوسعة الشارع.

وأضاف صاحب المنزل المكون طابقين وكافتيريا، أن المنزل مساحته 400 متر وهو قطعة أرض ملك واشتريتها منذ 2003، ولما أخرجت الأوراق والمستندات التي تؤكد ملكية المنزل لي وليس للدولة لم يعترف بها، ونفذ قرار الإزالة.

وتابع أنه في عام 2014، صدر قرار إزالة له بسبب بناء مخالف على، وتقدم بشكوى وتبين ملكية الأرض له لذا بناء عليه تم إيقاف أعمال الإزالة، وأعرب المواطن 'غانم' ابن الأقصر من فعل رئيس مركز ومدينة البياضية بأن لم يعطِ له مهلة من الوقت حتى تتضح الحقيقة.

وأوضح 'غانم' أنه يعول أسرة مكونة من 6 أطفال، وبينهم 3 بنات، وبعد ما محافظ الأقصر عوضه بشقه مؤقتاً بالمساكن الطود، وجدها لا تصلح للعيش فيها وغير آدمية، فقرر العودة والعيش مع حطام المنزل.

وأكد عدد أهالي منطقة البغدادي أن كل الأراضي القريبة والمجاورة لمنزل 'غانم' ملك للمواطنين وليس أراضي الدولة تعدوا عليها، داعين الله أن ينصفه في إظهار الحق بملكية أرضه والتعويض له بعد الخراب الذي يوجع القلب.

وقالت زوجة المواطن غانم عبدالفتاح أحمد، إن أبنائها في حالة من الذعر والفزع بعد إزالة منزلهم، ويعيشون في حالة من القلق بأن يعود الضباط ومجلس المدينة لإزالة المنزل، رغم أنه بالفعل أصبح كوم من التراب.

ووسط دموع جارفة، بعث أطفال المواطن غانم عبدالفتاح، رسائل إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بأن يقف معهم ويبني لهم المنزل من جديد، أملا في حياة كريمة.

واختتم غانم عبد الفتاح، حديثه لـ 'أهل مصر'، أن تقدم بتحرير محضرا واستخراج أوراق الملكية من مديرية المساحة في الأقصر، ودفع رسوم قدرها 5 آلاف جنيه نظير خروج اللجنة، موضحا أن المؤشرات الأولية تبين ملكية الأرض له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً