اعلان

بيطري الشرقية: ضبط طن لحوم وكبدة ودجاج مخالف

الحملات
الحملات

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على محلات الجزارة وشوادر ومحلات بيع اللحوم وثلاجات الحفظ لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية 'إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم برئاسة مدير عام الصحة والمجازر' ومشاركة مدير إدارة المجازر بالإشتراك مع الرقابة التموينية 'مديرية التموين' وبالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية قامت بحملة تفتيشية بمركز بلبيس.

وأسفرت الحملة عن تحرير 4 محاضر مخالفة لثلاجةحفظ اللحوم والدجاج و 3 محلات جزارة وضبط ( 720 كجم، لحوم و122 كجم، كبدة 117 كجم، دجاج بدون بيانات ومجهولة المصدر تم سحب عينات لتحديد صلاحيتها للإستهلاك الآدمي وضبط 40 كجم، لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية.

يذكر أنه تم تحرير المحاضر اللازمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، فيما أضاف مدير المديرية أن الإشتراك مع الجهات الرقابية المعنية والتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية يعظم من الدور الرقابي للطب البيطري على أماكن تداول اللحوم في المحافظة للتصدي لأي مخالف.

WhatsApp
Telegram