المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«ادي البيتزا لخبازها»| «الفيشاوي» ابن قليوب يحصد المركز الأول في كأس إيطاليا وثالث أوروبا (صور)

أهل مصر
ابن قليوب
ابن قليوب

نجح الكثير من المصريين فى تحقيق نجاحات فى جميع المجالات والحصول على مراكز متقدمة في مسابقات عالمية رافعين علم مصر، فلا يقتصر هذا النجاح على مجالات الطب والكيمياء، بل وصل إلى صناعة المأكولات ليحقق ابن محافظة القليوبية المركز الأول على مستوى دولة إيطاليا في صناعة البيتزا.

وعرفت دولة إيطاليا أن الأكلات المفضلة لهم البيتزا والمكرونة، فقد اتجه المصرى إلى تحقيق نجاح كبير فى صناعتها.

ابن قليوب

يشار إلى أن "عماد الفيشاوي"، رجل مصري ابن مدينة قليوب بمحافظة القليوبية، مواليد 1962 هاجر لإيطاليا منذ عام 1988 شهادات معهد تجاري سياحة وفنادق من مصر وآخر شهادات إيطاليا ماجستير إدارة أعمال ومشروع التخرج كان عن كيفية إقامة المشروعات الصغيرة وحقق بطولات ما بين مراكز أولى بمختلف الأنواع وأبرزهم أول كأس إيطاليا وثالث أوروبا وتاسع العالم وخامس الأوسكار والأول عن مصر في كأس العالم فى بارما إيطاليا.

ابن قليوب

وقال الفيشاوي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إنه عضو باتحاد الأغذية والمشروبات بروما وصاحب أول مدرسة لتعليم البيتزا فى قلب روما، و بروفيسور بمدارس الدون بوسكو في روما، واسافر للتدريس خارج إيطاليا كانت إنجلترا واليونان، مسؤول عن أولاد القصر من دول العالم من الهجرة الغير شرعية أقوم بمتابعتهم في بيت الأسرة الخاص بالدون بوسكو والتدريس لهم.

ابن قليوب

وأكد الفيشاوي أن عُرض عليه العمل في محاضرات لتثقيف المصريين، وخاصة في فن البيتزا بدون مقابل، لكن لم يجد أي اهتمام، مشيرًا إلى أنه له مقالات في مجلات عربية وإيطاليا وأحاديث في الراديو الإيطالى، وله كتاب تحت الإنشاء باللغة الإيطالية بعنوان:La pizza tra l'egizzi e" romani è un secreto" "البيتزا ما بين الفراعنة والرومان هو سر"، حيث أنه علم من خلال دراسات وأبحاث ومتاحف وجدت أن أصل البيتزا فرعونية بالمستندات فى متحف تورينو ومتحف لندن.

ابن قليوب

كما أنه حصل على بطاقة الأستاذة في البيتزا من Pnm، والتي تُعد ثاني أشهر مدرسة ولها فروع في العالم، بالإضافة إلى المشاركة الشرفية 2011 في باليرمو لمصر كرمز للسلام بين فلسطين وإسرائيل، وسادس العالم online سنة 2014، وثاني العالم online سنة 2015، وثالث أوروبا 2016، وأول كأس إيطاليا 2016، سابع كأس الكؤوس 2016.

وكان أخر مسابقة من المقرر أن تأخذ بالوحي قوي ثالث بشهادة جميع الحضور، لكن رفع علم مصر أغضب ابرامو وهو رئيس المنظمة وهو إيطالى يهودي يكره المصريين.

ابن قليوب

وعن المواقف التى تعرض لها، أكد الفيشاوي أنه كان معتقدًا أنه فاهم طرق عمل البيتزا، وعندما ذهب؛ لكي يعمل عند صاحب محل إيطالى وبعد ساعة من العمل طرده، "أمشى ولما تتعلم صح ابقي تعالي اشتغل"، وكان أول الطريق رغبتى الشديدة فى النجاح".

ابن قليوب