اعلان

إخلاء شاطئ ستانلي بالإسكندرية من المصيفين بعد ارتفاع الأمواج (صور)

صورة التحذير للمترددين على الشواطئ
صورة التحذير للمترددين على الشواطئ

أخلت الإدارة المركزية للسياحة بالإسكندرية، مياه شاطئ ستانلي من المصطافين نظرا لارتفاع الأمواج وتعرض حياتهم للخطر بسبب الأحوال الجوية المتغيرة على المحافظة.

ارتفاع الأمواج في شاطئ ستانلي

وقالت الإدارة في بيان لها، إن هذا القرار يأتي نظرا للطبيعة الجغرافية للشاطئ والذي يشكل نتوء (جونة) وتندفع خلالها الأمواج بقوة كبيرة بتركيز كبير في مواجهة ضيقة من المساحة الرملية، ما ينتج عنها قوة في الارتداد وسحب المواطنين داخل المياه بسرعات عالية.

وأوضحت أنه سيتم منع السباحة بالشاطئ حتى استقرار الأوضاع، كما تهيب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمواطنين تفهم الأمر والالتزام بالتعليمات والتعاون مع إدارة الشاطئ حفاظا على حياتهم.

صورة من إخلاء المواطنين بشاطئ ستانلي

تحذير للمواطنين من السباحة في مياه الشواطئ بسبب الرياح

وكانت شواطئ الإسكندرية، رفعت الرايات الحمراء تحذيرا للمواطنين من خطورة النزول لمياه البحر، بعد زيادة شدة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

تحذير للمواطنين من النزول لشاطئ ستانلي

أبراج مراقبة على طول شواطئ الإسكندرية

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تواجد عمال أبراج المراقبة بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ، نظرًا لخطورة النزول للمياه.

وأضافت أنه تم الاستعانة بمعدات الجيت سكى للمساعدة في عمليات الإنقاذ السريع، والمرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات.

وشهدت شواطئ الإسكندرية خلال ثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حوادث غرق المواطنين تسببت في وفاة 7 أشخاص.

وحصدت الأمواج أرواح 3 أشخاص من أسرة واحدة وهم الأب وزوجته وابنهما، وذلك في شاطئ بليس المميز 2، بعد أن نزلوا لمياه البحر في الساعة التاسعة والنصف مساءً، وهما 'ماجده عبيد بدير 35 سنة من محافظة القاهرة، يوسف رامي عدلي 14 سنة، رامي عدلي توفي في المستشفى'، بعد أن تمكن رواد الشاطئ من انتشال الجثث الثلاثة بعد انتهاء اليوم ومغادرة المنفذين للشاطئ، وسط حالة من الحزن والذهول للمتواجدين على الشاطئ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة