اعلان

طلاب الثانوية العامة بسوهاج: امتحان الفيزياء ظلمنا

طلاب الثانوية العامة بسوهاج
طلاب الثانوية العامة بسوهاج

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 بجنوب محافظة سوهاج، اليوم السبت، تفاوتا في آراء الطلاب الصف الثالث الثانوي، 'علمي' في امتحان الفيزياء.

آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء

وقال رأفت سمير، طالب فى الصف الثالث الثانوي، علمي، إن امتحان مادة الفيزياء، جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، ولكن والوقت كان غير متناسق مع عدد الأسئلة.

ظُلمنا في الفيزياء

وقال جمال رضا: امتحان مادة الفيزياء ظُلمنا فيه بسبب أن الوقت قصير ولا يتناسب مع عدد الأسئلة.

وأضاف: امتحان مادة 'الفيزياء' جاء في جميع مستويات الطلاب، وكان يحتاج إلى وقت أكثر فقط.

وشهدت اللجان صباح اليوم السبت، قلقا وخوفا كبيرا بين أولياء الأمور بمحافظة سوهاج، أمام لجان الثانوية العامة، وذلك في امتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد وذلك وسط إجراءات أمنية واحترازية ووقائية مشددة.

امتحانات الثانوية العامة 2021

وكان قد أدى 15 ألف طالبا من طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية بمحافظة سوهاج، امتحان مادة الفيزياء، اليوم السبت، موزعين على ٨٠ لجنة على مستوى المحافظة وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

واطمأن اللواء طارق الفقي محافظة سوهاج على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة واستعداد مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لانطلاق امتحانات الثانوي العام للعام الدراسي 2020/2021، والمقرر لها غد السبت للشعبة الأدبية، وبعد غد الأحد للشعبة العلمية.

وأكد محافظ سوهاج على ضرورة توفير كافة السبل لأداء الامتحانات في حالة من الهدوء والاطمئنان لدى الطلاب، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لجميع اللجان.

٨٠ لجنة على مستوى محافظة سوهاج

ومن جانبه أوضح الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا تضم كل حجرة امتحانية باللجنة أكثر من ١٤ طالبا، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة.

وأشار 'أبوزيد' أن ٢٣ ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوي العام هذا العام موزعين على ٨٠ لجنة على مستوى المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً