اعلان

إخلاء منقولات السكان بعقار الجمرك المائل لتنفيذ قرار الهدم بالإسكندرية (صور)

صورة إخلاء المنقولات بالعقار المائل
صورة إخلاء المنقولات بالعقار المائل

بدأت الأجهزة التنفيذية بحي الجمرك في الإسكندرية اليوم الأحد في أعمال إخلاء المنقولات الخاصة بالسكان من العقار المائلة المكون من 17 طابقا ودور خدمات بشارع خطاب لمنطقة الانفوشي وذلك لتخفيف الأحمال على العقار والاستعانة بمقاول الهدد الخاص بحي الجمرك لتنفيذ قرار لجنة كلية الهندسة والبدء في هدم الطوابق الخطرةإخلاء.

إخلاء عقار الجمرك المائلة في الاسكندرية

رفع المنقولات بالعقار المائل

كانت اللجنة الهندسية العاجلة التي كلفها،اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لمعاينة وفحص عقار بحري المائل للتأكد من السلامة الإنشائية للعقار والعقارات المحيطة به عاينت مساء اليوم اللجنة العقار المائل والعقارات المحيطة به لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها، والتأكد من عدم وجود أي خطورة بها على أرواح المواطنين.

اللجنة الهندسية توصي بإزالة 10 طوابق من العقار المائل

صورة أمام العقار المائل بالإسكندرية

وكشفت اللجنة الهندسية فى تقريرها الأولى بعد المعاينة المبدئية وجود هبوط وميل للعقار في اتجاه الناحية القبلية والشرقية بإزاحة حوالي 20 سم من أعلى وذلك نتيجة لضعف الأساسات وعدم قدرتها على تحمل الأحمال الواقعة عليها.

عقب تنزيل المنقولات بالعقار المائل

وأوصت اللجنة بالإزالة الفورية للأدوار العلوية من دور الخدمات وحتى الدور الثامن علوى ليصبح العقار مكون من دور أرضي وسبعة أدوار علوية، مع رصد العقار أثناء الإزالة وبعدها بمدة حوالي ثلاث أشهر وموافاة اللجنة بالنتيجة لإتخاذ أي إجراء آخر حيال العقار.

كما أوصت اللجنة برصد مساحي للعقارات المجاورة وخاصة العقار الملاحق والمكون من دور أرضي و 15 دور متكرر، لاتخاذ القرار المناسب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا