المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"غضب ودموع وصرخات".. ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بالأقصر حول امتحان مادة التاريخ (فيديو)

أهل مصر

انتهى طلاب الثانوية العامة بمحافظة الأقصر الشعبة الأدبية من أداء امتحان مادة التاريخ، في تمام الساعة الواحدة ظهرا من اليوم الأحد، وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

الثانوية العامة 2021

وشهد محيط لجان امتحانات الثانوية العامة 2021، في محافظة الأقصر حالة من الاستنفار الأمني لتأمين عملية الامتحان، كما تواجدت سيارة إسعاف مجهزة لمواجهة حالات الطوارئ.

امتحانات الثانوية العامة 2021 محافظة الأقصر

وأكد مصدر بمديرية تعليم الأقصر لـ "أهل مصر"، أن غرفة العمليات لم ترصد أي شكاوى أثناء امتحان مادة التاريخ، ولا توجد أي حالات اشتباه بفيروس كورونا.

وأعرب عدد كبير من طلاب الثانوية العامة عن غضبهم واستيائهم من امتحان التاريخ، لافتين أن الامتحان كان طويلا وبه العديد من النقاط الصعبة.

انهيار طلاب الثانوية العامة في الأقصر بسبب امتحان التاريخ

وانهارت إحدى الطالبات بسبب صعوبة الامتحان قائلة: "أنا محلتش كويس الامتحان صعب المراقب خلاني اتوتر.. حرام عليك يا وزير هات حاجه كويسه هنشيل المادة".

وأرسل طلاب الثانوية العامة بمحافظة الأقصر استغاثة إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بأن يكون الامتحان المقبل سهلا، حتى يعوضوا درجات امتحان التاريخ.

لجان امتحانات الثانوية العامة بالأقصر 2021

يذكر أنه تم تجهيز عدد 30 لجنة على مستوى المحافظة، تتضمن 6 لجان بإدارة الاقصر وعدد لجنتان بالبياضية و 4 لجان بالطود ولجنتان بالزينية، و 5 لجان بارمنت و 4 لجان بالقرنة و 7 لجان باسنا، ومن المقرر أن يؤدى 6851 طالب وطالبة الامتحانات هذا العام من بينهم 5414 نظامي، و 1437 منازل وبلغ عدد الطلاب فى كل قسم 2211 فى الشعبة الأدبية، و4094 طالب وطالبة بقسم علمى علوم، و 546 طالب فى قسم علمى رياضة.

وأكد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم في الأقصر بأنه تم توفير المناخ الامن للطلاب لأداء الامتحانات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، حرصا على سلامة وصحة الطلاب وجميع المشاركين في الامتحانات، مع تذليل أي عقبات بالتنسيق بين كافة الاجهزة بالمحافظة.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 688 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 24 حالة وفاة