اعلان

طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ: امتحان التاريخ صعب وغير مباشر (صور)

طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ
طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ

أدى طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ اليوم، امتحان مادة التاريخ، وتوافد طلاب الشعبة الأدبية في الصباح الباكر على مقر لجان الامتحانات بجميع مراكز ومدن المحافظة لأداء امتحان مادة التاريخ الذي بدأ في الساعة العاشرة انتهى في الساعة الواحدة ظهراً. إحدى طالبات الثانوية بكفر الشيخ

لقاء مع طالبات الشعبة الأدبية

وقد اشتكى طلاب الثانوية العامة من صعوبة مادة التاريخ، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافياً للإجابة عن الأسئلة أو المراجعة، والتقت كاميرا 'أهل مصر' بعدد من طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ لرصد أرائه حول امتحان مادة التاريخ الذي عقد اليوم.

الامتحان كان متوسطاً

وقالت علا مبروك، طالبة ثانوية عامة: إن امتحان التاريخ كان متوسطاً، وعدد الأسئلة الصعبة كان قرابة ال6 أسئلة، وتمكنت من مراجعة إجاباتي، وكنت أتوقع أن يأتي الامتحان أصعب من ذلك، والأسئلة لم تكن متوقعة أو من الكتاب المدرسي، والأسئلة كانت تركز في الأساس على أول فصلين من المنهج.

الوقت لم يكن كافياً للإجابة

وقالت إحدى طالبات الثانوية العامة بـ محافظة كفر الشيخ أن امتحان التاريخ كانت به أسئلة صعبة وتحتاج لوقت أكثر لنتمكن من مراجعة الإجابات، ولم أتمكن من مراجعة إجاباتي، 'أنا مش عارفة اللي حليته صح ولا غلط'.

3 أسئلة فقط هي السهلة بامتحان التاريخ

وقالت حسناء الشامي، أن امتحان التاريخ كان صعباً جداً، ومعظم الاسئلة كانت يصعب حلها، وأتوقع أنني لن أحصل على درجة جدية بامتحان التاريخ، ولم أتمكن من مراجعة إجاباتي لأن الوقت لم يكن كافياً، والأسئلة لم تكن متوقعة أو من كتاب المدرسة.

طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ

الامتحان جاء عكس التوقعات بصعوبته

وتقول منة أبو طاحون، أن امتحان التاريخ كان صعباً جداً، والوقت لم يكن مناسباً ولم أتمكن من مراجعة إجاباتي، وكنت أتوقع أن الامتحان سيكون أسهل من ذلك، ولم يأتي شىء بالامتحان من الكتاب المدرسي.

معظم الأسئلة كانت صعبة

قالت رحمه أشرف لـ'أهل مصر'، أن معظم أسئلة امتحان التاريخ كانت صعبة، وكانت عدد الاسئلة الصعبة قرابة الـ40 سؤالاً من إجمالي 50 سؤالاً، وتمكنت من مراجعة إجاباتي اليوم لمرة واحدة وهذا عكس الامتحانات السابقة التي كنت أراجع بها إجاباتي قرابة الـ3 مرات، وتابعت: الأسئلة لم تكن متوقعة أو من الكتاب المدرسي، والأسئلة كانت موزعة على المنهج بأكمله.

WhatsApp
Telegram