اعلان

القبض على مالك العقار المائل في الجمرك بالإسكندرية

صورة العقار المائل
صورة العقار المائل

ألقت الأجهزة الأمنية اليوم الأحد، القبض على مالك العقار المائل في الجمرك بمحافظة الإسكندرية.

وأكد مصدر أمني، أنه تم ضبط مالك العقار المائل المكون من 17 طابقًا ودور خدمات، بمنطقة الأنفوشي التابعة لحي الجمرك بتهمة البناء دون ترخيص.

وأضاف مصدر لـ 'أهل مصر'، رفض ذكر اسمه أن فريق بحث من الأمن تمكن من ضبط المدعو 'ت .م.م ' وشهرته الكته عقب تواجده في أحد الميادين العامة في شرق المدينة وتم التحفظ عليه.

القبض على مالك العقار المائل عقب هروبه

كانت الأجهزة التنفيذية بحي الجمرك في الإسكندرية اليوم الأحد، في أعمال إخلاء المنقولات الخاصة بالسكان من العقار المائلة المكون من 17 طابقا ودور خدمات بشارع خطاب بمنطقة الأنفوشي وذلك لتخفيف الأحمال على العقار والإستعانة بمقاول الهدد الخاص بحي الجمرك لتنفيذ قرار لجنة كلية الهندسة والبدء في هدم الطوابق الخطرة إخلاء.

صور العقار

إخلاء عقار الجمرك المائلة في الإسكندرية

وقررت اللجنة الهندسية العاجلة التي كلفها، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لمعاينة وفحص عقار بحري المائل للتأكد من السلامة الإنشائية للعقار والعقارات المحيطة به عاينت مساء اليوم، اللجنة العقار المائل والعقارات المحيطة به لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها، والتأكد من عدم وجود أي خطورة بها على أرواح المواطنين.

اللجنة الهندسية توصي بإزالة 10 طوابق من العقار المائل

صورة العقار المائل

اللجنة الهندسية توصي بإزالة 10 طوابق

وكشفت اللجنة الهندسية فى تقريرها الأولى بعد المعاينة المبدئية وجود هبوط وميل للعقار في اتجاه الناحية القبلية والشرقية بإزاحة حوالي 20 سم من أعلى وذلك نتيجة لضعف الأساسات وعدم قدرتها على تحمل الأحمال الواقعة عليها.

وأوصت اللجنة بالإزالة الفورية للأدوار العلوية من دور الخدمات وحتى الدور الثامن علوى ليصبح العقار مكون من دور أرضي وسبعة أدوار علوية، مع رصد العقار أثناء الإزالة وبعدها بمدة حوالي ثلاث أشهر وموافاة اللجنة بالنتيجة لإتخاذ أي إجراء آخر حيال العقار.

كما أوصت اللجنة برصد مساحي للعقارات المجاورة وخاصة العقار الملاحق والمكون من دور أرضي و 15 دور متكرر، لإتخاذ القرار المناسب.

WhatsApp
Telegram