اعلان

إحالة 47 متهمًا بقضية مستريح مغاغة إلى الجنايات بعد الاستيلاء على مليار و500 مليون جنيه من المواطنين

حبس- صورة أرشيفية
حبس- صورة أرشيفية

أحال المحامي العام لنيابات شمال المنيا، قضية مستريح مغاغة إلى محكمة جنايات بني سويف الاقتصادية لمعاقبة المتهمين طبقا لنصوص الاتهام بالقضية.

كما تقرر إعلان المتهمين بأمر الإحالة في الميعاد القانوني مع استمرار حبس المتهمين الأول ومن الثالث حتى الحادي عشر احتياطيا على ذمة التحقيقات، وسرعة ضبط وإحضار المتهمين الثاني ومن الثاني عشر حتى السابع والأربعين وحبسهم احتياطيا على ذمة تلك الجناية.

يذكر أن أهالي مركز مغاغة شمال محافظة تعرضوا لعملية نصب كبرى على يد 'ح. ا'، 45 سنة، المعروف بمستريح مغاغة، حيث قام وآخرون بتجميع مبالغ مالية من الأهالي بدعوى توظيفها قدرت بنحو مليار و500 مليون جنيه مصري وامتنعوا عن رد تلك المبالغ.

قضية مستريح مغاغة

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم و9 آخرين بالقضية من إجمالي 47 متهما من بينهم 10 متهمين، وتم القبض عليهم وبينهم ربة منزل و37 آخرين هاربين.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم الأول 'ح. ا' 45 سنة، محبوس، والمتهم الثاني 'م. ع' 40 سنة، هارب، تهم تلقي أموال من الجمهور بلغت جملتها مليار و500 مليون جنيه مصري، لتوظيفها واستثمارها في مجال تجارة الرخام والجرانيت، وذلك مقابل عائد يصرف بقيم مختلفة، وذلك بعد العمل بأحكام قانون الشركات العاملة في مجال تلقي الأموال لتوظيفها واستثمارها الصادر رقم 146 لسنة 1988 حال كونهما من غير الأشخاص المرخص لهم بتلقي الأموال لتوظيفها على النحو المبين بالتحقيقات، وارتبطت تلك الجناية ارتباطا لا يقبل التجزئة بجناية توجيه دعوة للجمهور بالقول وبوسائل التواصل الاجتماعي لجمع أموالهم لتوظيفها على خلاف أحكام القانون، كما امتنعا عن رد المبالغ موضوع الإتهام الأول والمستحقة للمودعين والتي تلقياها منهم وذلك بعد العمل بأحكام قانون الشركات العاملة في مجال تلقي الأموال لاستثمارها الصادر بالقانون رقم 146 لسنة 1988 علي النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهت النيابة للمهتمين من الثالث وحتى الـ 47 تهمة الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والثاني في ارتكاب الجريمة موضوع التهمة الأولى بأن اتفقوا معهما على ارتكابها وساعدهما بأن روج المتهم الثالث للعامة بالقول وبوسائل التواصل الاجتماعي لجريمة توظيف الأموال وتسلم وباقي المتهمين المبالغ المالية كن المجني عليهم وسلموها للمتهمين الأول والثاني لتوظيفها باستثمارها بمعرفتهما فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة علي النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً