المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محافظ القليوبية يتابع المشروعات وإزالة المباني المتعارضة مع توسعة الدائري (صور)

أهل مصر
جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة ميدانية بمدينة شبرا الخيمة لـ متابعة المشروعات الجاري تنفيذها، وذلك لدفع الأعمال بها.

واستهل المحافظ جولته بتفقد محيط قصر محمد علي وشارع المنتزه خلف قصر محمد علي لمتابعة أعمال رفع كفاءة الطريق مع ترميم سور القصر من أمام معهد التعاون الزراعى.

جانب من الجولة

موجها بدهان جميع المباني المطلة على قصر محمد علي تزامنا مع أعمال تطوير القصر.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال ورفع كفاءة مجزر حي غرب شبرا الخيمة، ويقوم بتنفيذ أعمال التطوير جهاز تعمير القاهرة الكبرى ، ويقع على مساحة 2850 متر2 ويخدم أهالي مدينة شبرا الخيمة ويستوعب أكثر من 100 رأس يوميا، إذ يتكون المجزر من 3 عنابر للذبح وثلاجة وخزان للمياه وخزان للصرف.

جانب من الجولة

وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة 95%، وشدد المحافظ على مهندسي المشروعات بسرعة توريد وتركيب أجهزة ومعدات الجزارة الآلية من قبل شركة جرين بالى.

جانب من الجولة

وأكد المحافظ، خلال تفقده للمجزر أن الهدف من أعمال التطوير هو الحفاظ على صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم صحية وآمنة لا تتسبب في نقل الأمراض وتوفير لحوم حمراء ذات جودة عالية.

جانب من الجولة

كما تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة كوبري ميت نما، حيث يبلغ عرض الكوبري 10 أمتار بتكلفة 13.5 مليون جنيه، كما وجه المحافظ بدراسة نقل سوق الأحد المقام على ترعة الشرقاوية بمنطى.

جانب من الجولة

واستكمل المحافظ الجولة بمتابعة أعمال النظافة ورفع القمامة بشارع 135 وشارع 25 قطاوي بحي شرق شبرا الخيمة، وذلك باستخدام معدات حي شرق وذلك في إطار الارتقاء بـمنظومة القمامة بالحي ورفع القمامة أولا بأول.

وتم رفع أطنان من القمامة بشارع 25 قطاوي، وجار رفع باقي التراكمات، حيث وجه المحافظ بزيادة عدد المعدات وسرعة الانتهاء من رفع تلك التراكمات.

واختتم الهجان جولته بمتابعة أعمال إزالة المباني المتعارضة مع المشروع القومي لتوسعة الطريق الدائري بنطاق محافظة القليوبية بحي غرب ومدينة الخصوص؛ للوقوف على أي مستجدات وتذليل أي معوقات في الحال، حتى لا تتسبب فى أي تعطيل للخطة الموضوعة لذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمتابعة المشروعات القومية الجارية، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال الإزالة مع رفع تراكمات الإزالة أولاً بأول للمساهمة في المشروع القومي لتوسعات الطريق الدائرى.

جاء ذلك بحضور اللواء طلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء سامى علام رئيس حى غرب شبرا الخيمة. ونائبى رئيس حى شرق شبرا الخيمة.

جانب من الجولة