اعلان

نادي "روتاراكت" يبدأ أولى حملاته الأسبوعية لتنظيف شاطئ بورسعيد (صور)

حملة لتنظيف الشاطىء ببورسعيد
حملة لتنظيف الشاطىء ببورسعيد

قرر شباب نادي 'روتاراكت بورسعيد المشاركة في تجميل وتحسين شاطئ المدينة وإزالة كل المخلفات التي تشوه الشاطئ، حيث قام مجموعة من أعضاء النادي بحملة نظافة واسعة ورفع كفاءة الشاطئ، لإدخال البهجة والسرور على المصطافين، وجذب وتشجيع السياحة الداخلية من أبناء المحافظات المجاورة.

شباب نادى روتاراكت يقومن بحملة نظافة الشاطىءبورسعيد مدينة سياحية

ورصدت كاميرا 'أهل مصر'، جهود هؤلاء الشباب في نظافة شاطئ بورسعيد.

يقول عبد الرحمن سلام رئيس نادي 'روتاراكت' ببورسعيد، إن مجموعة 'روتار أكت'، فكرت فى تقديم خدمة مميزة لرواد شاطئ المدينة التي أصبحت واجهة سياحية من الدرجة الأولى، بل تميزت بالعديد من الأماكن السياحية التي يأتي إليها المواطنين من جميع محافظات مصر، للاستمتاع بجوها الجميل وأماكنها الجذابة مثل حديقة فريال، وسوق السمك الجديد، كافتيريات الشاطئ، وجبال الملح ببورفؤاد، وغيرها من الأماكن النشطة.

وأضاف 'سلام' لـ'أهل مصر'، أن السنة الروتارية تبدأ من شهر يونيو، وكل عام يكون هناك مجلس إدرارة جديد، لافتا: 'نحن نتبع روتاري الدولي، وهي منظمة دولية تطوعية تأسست في أمريكا بولاية شيكاغو، الهدف منها هو مساعدة الحكومة والقضاء على الجهل والفقر والمرض، وتوسع النشاط و امتد إلى الشرق الأوسط'.

نادى روتاراكت يقوم بحملة نظافة لشاطىء بورسعيد

وأضاف 'سلام'، أن روتاري أنشئ عام 1905، وأول نادي روتاري في مصر 1929 ونادي روتاري بورسعيد عام 1934، ونادي روتاراكت بورسعيد تأسس عام 1988، وسن الاعضاء يبدأ من 30 عاما أو 35 عاما.

وتابع: 'نحاول أن نطور من أنفسنا لتقديم مساعدة للمجتمع الذي نعيش فيه، و لنا أنشطة هي مصدر الدخل لأننا لا نعتمد على أي تبرعات خارجية نهائيا، و لن نغفل دور روتاري اللأم بمصر، في أنشطة كثيرة منها أنه الوحيد المسؤول عن علاج مرضى شلل الاطفال، وأنشطة أخرى كثيرة. نادى روتاراكت يقوم بحملة نظافة لشاطىء بورسعيد

شاطىء بورسعيد يحتاج الى الاهتمام "بداية تنفيذ الفكرة"

من جانبه، قال محمد العشري نائب رئيس نادي روتاراكت ببورسعيد، والرئيس السابق للنادي، إنه مع بداية فصل الصيف والإقبال الكبير على شاطئ بورسعيد، وخاصة من أبناء المحافظات المجاورة، وأثناء التنزه بكافتيريات الشاطئ، تلاحظ أن الشاطئ يحتاج إلى اهتمام، لأنه يستقبل يوميا رواد من المحافظات المجاورة، بالإضافة إلى أهالي بورسعيد.

وأضاف أنه تم اختيار عدة أماكن، بعد عرض الفكرة على الأعضاء و رحبوا بها، معلقا: 'بالفعل توجهنا إلى شاطئ بورسعيد وبدأنا في تجميع القمامة بعد أن قمنا بارتداء الكمامات و الجونتيات، وقمنا بالعمل مجموعات، و كل مجموعة معها الأكياس البلاستيك لجمع القمامة بها، وبدأنا جمع القمامة البلاستيكات، الأوراق، الكنزات الفارغة، بمعنى عملية فصل من المنبع و قمنا بإلقائها في السيارة الخاصة بالقمامة، وإن شاء الله سوف نقوم بهذا العمل كل أسبوع'.

ووجه 'العشري'، نداء إلى رواد الشاطئ بضرورة المحافظة على نظافته و عدم إلقاء القمامة على رماله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة