اعلان

الطب البيطري يضبط أحواش مواشي ودواجن وخنازير مخالفة بالأقصر (صور)

الطب البيطري يهاجم أحواش ومزارع المواشي والدواجن بالأقصر

مزرعة دواجن
مزرعة دواجن

يشن الطب البيطري يوميا خلال الفترة الأخيرة، حملات مكثفة للقضاء على مزارع تربية الدواجن والمواشي غير المرخصة والمخالفة لاشتراطات الأمان الحيوي، داخل الكتل السكنية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والمكونة من شرطة البيئة والمسطحات المائية بالأقصر.

وقال الدكتور محمد بشار، مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر، إن المديرية بدأت في تنفيذ حملات يومية على الأحواش ومزارع تربية الدواجن الموجودة داخل الكتل السكنية بكافة أرجاء المحافظة، بعد ورود شكاوى من وجود مزارع لتربية المواشي والدواجن تسبب رائحة كريهة وتنشر الأمراض والحشرات وسط المنازل، حيث أسفرت الحملات عن إزالة عشرات الأحواش والمزراع الغير مرخصة كان آخرها ضبط مزرعة دواجن غير مرخصة بمنطقة المنشأه بها أكثر من 3 آلاف طائر.

ازالة مزرارع دواجن وأحواش مواشي بدون ترخيص بالاقصر

حملات يومية على الأحواش والمزارع

كما استهدفت الحملات شارع ترعة العرب وشارع بقالة أم النور بالسواقي، وشارع متفرع من سيالة بدران أمام موقف الأقاليم، وتم المرور على (٩) أحواش لتربية المواشي والدواجن، منهم (١) لتربية الخيول، وآخر لتربية الخنازير وجميع الأحواش والمزارع مقامين بدون ترخيص ومخالفين للاشتراطات الصحية وعدم وجود تراخيص للتشغيل، وبالتفتيش تلاحظ للحملة أن هناك (٣) أحواش مغلقة، وجار متابعتهم، كما تم ضبط (٧) مزارع دواجن غير مرخصة بمنطقة حي المطار.

ازالة مزرارع دواجن وأحواش مواشي بدون ترخيص بالاقصر

وأضاف مدير الطب البيطري، أنه خلال الحملات تبين لأطباء الطب البيطري من خلال الكشف على الحيوانات الموجودة بالأحواش بأنها كانت سليمة وبصحة جيدة وخالية من أي أمراض، ورأى أعضاء اللجنة رفع الأمر على السلطة المختصة لاتخاذ ما تراه مناسبا لذلك مع استمرار اللجنة حتى انتهاء الأعمال.

ازالة مزرارع دواجن وأحواش مواشي بدون ترخيص بالاقصر

وأشار بشار إلى أن الحملات مستمرة وتستهدف الأحواش والمزارع الكبيرة للدواجن والمواشي والخيول غير المرخصة الموجودة داخل الكتل السكنية خاصة داخل المدينة، لكن الأحواش داخل القرى مسموح بها دون الإخلال باشتراطات الأمن الحيوي والتي أهمها عدم التسبب في رائحة كريهة أو تشوين روث المواشي خارج الحوش أو ورود شكاوى من السكان.

ازالة مزرارع دواجن وأحواش مواشي بدون ترخيص بالاقصر

وأكد مدير الطب البيطري، أن اشتراطات الحصول على ترخيص مزرعة مواشي كبيرة يتطلب بعد المزرعة عن الكتل السكنية حوالي 30 مترا، وتوفير مكان للحلب ومكان لتشوين روث المواشي، أما مزرعة الدواجن تتطلب 50 مترا بعيدا عن الكتل السكنية.

وتابع أنه تم إمهال أصحاب المزارع والأحواش اسبوعا لإزالة المخالفة، والحصول على التراخيص المطلوبة.

ازالة مزرارع دواجن وأحواش مواشي بدون ترخيص بالاقصر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة