اعلان

«بطلة في ثوب متحدي الإعاقة».. حكاية «آمنة» من أصحاب «قُصر القامة» تحصد العديد من البطولات بالبحيرة (فيديو وصور)

منحتها أسرتها دافعا لإثبات ذاتها، حين جعلتها تتحدى ظروفها كونها من قصار القامة، إذ دفعتها لخوض لعبة الكاراتيه، وذلك في سن الثالثة، والتي تمكنت من خلالها من الفوز في عدة بطولات.

البطلة أمنه تتحدى قُصر القامة

حصول آمنة على عدة بطولات

ورصدت عدسة 'أهل مصر' حياة الطفلة 'آمنة محمد مسعود' ابنة دمنهور بمحافظة البحيرة، في البداية يقول والدها، إنه بدخول شقيقها لممارسة لعبة الكاراتيه وحصوله على عدد من الميداليات، كان ذلك حافزا لالتحاق آمنة بتلك اللعبة أيضا.

البطلة أمنه تتحدى قُصر القامة

مواجهة المجتمع

وأضاف والدها الذي يعمل مهندسا مدنيا، أن ابنته لديها إرادة، قائلا: 'مفيش عقبة تقدر تهزمها'، مشيرا إلى أنها كانت خائفة بعض الشيء في بداية الأمر.

المجال الرياضي

وتابع أنها حصلت على جميع الأحزمة وعدة ميداليات وشهادات تقدير نظير فوزها ببطولات البراعم، كما نالت على المركز الأول عن جدارة، مؤكدًا على إشادة جميع اللاعبين والحكام بتميزها في اللعبة.

البطلة أمنه تتحدى قُصر القامة

والد آمنة فخور بممارستها الكاراتيه

'افتخر بابنتي وبطبيعتها كفرد من ذوي الهمم ومش هحبسها أو هخبيها عن الناس'، تابع والد آمنة، حديثه بتلك الجملة، مؤكدا أن ممارستها للعبة الكاراتيه جاء من أجل بث الثقة في نفسها حتى تتمكن من مواجهة الناس.

البطلة أمنه تتحدى قُصر القامة

انعدام ثقافة تقبل الأخر

والتقطت الأم أطراف الحديث، قائلة: 'بنتي سليمة مفيهاش أي عيب ولا نشعر أنها من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن أخشى عليها من تنمر الكبير والصغير'، مضيفة أن انعدام ثقافة تقبل ذوي الهمم عند العديد من الأشخاص الأمر الذي ينعكس على أطفالهم أيضا.

البطلة أمنه تتحدى قُصر القامة

الطفلة أمنه

امتلاك آمنة العديد من المواهب

وتابعت والدتها، أنها تخلت عن عملها كمهندسة من أجل رعايتها وشقيقها، مشيرة إلى أن طفلتها تمتلك عدة مواهب أيضا كالصوت العذب، فقررت الذهاب بها إلى أوبرا دمنهور والاشتراك في فريق تدريب كورال ذوي الهمم.

البطلة أمنه تتحدى قُصر القامة

الطفلة أمنه

العقبات التي تواجه آمنة في مجال الرياضة

وأضافت والدة آمنة، أنها ستواجه مشكلة عقب وصولها سن العشر سنوات، مشيرة إلى أن قصر القامة لا يندرج تحت قائمة الاحتياجات الخاصة عند ذلك السن، الأمر الذي يمنع طفلتها من السفر للخارج للمشاركة في المسابقات الدولية، مناشدة وزير الشباب التدخل وإنهاء تلك الأزمة.

الطفلة أمنه

مناشدة الوالدين

وناشد الوالدين، في ختام حديثهم، ضرورة اهتمام الدولة بذوي الهمم، فيما عدا قصار القامة، مطالبًا وسائل الإعلام القيام بتسليط الضوء عليهم كأقرانهم من متحدي الإعاقة.

البطلة أمنه تتحدى قُصر القامة

البطلة أمنه تتحدى قُصر القامة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك