اعلان
اعلان

الأول على الثانوية الأزهرية بالشرقية: ما كنتش بعِد ساعات للمذاكرة.. وحلمي أكون طبيب

الطالب محمود
الطالب محمود

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021، أعلن الأزهر الشريف، اليوم السبت، عن أسماء أوائل شهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2020-2021م، فيما أجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مكالمات هاتفية هنأ خلالها أوائل الطلاب، كما قدم الشكر لأسرهم على ما بذلوه من جهد مضني خلال العام الدراسي المنقضي.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 محافظة الشرقية

وكان لمحافظة الشرقية نصيب من أن يكون من بين أبنائها الطلاب لهذا العام الدراسي 2020-2021، ضمن أوائل الثانوية الأزهرية، وهما الطالبان محمود السيد محمود عبد الفتاح الطالب بمعهد أنشاص الرمل، والطالب محمد محمد حسن علي الطالب بمعهد محمد عبد الوهاب النموذجي، إذ حصلا الطالبان على المركز الأول على مستوى الثانوية الأزهرية بجمهورية مصر العربية بنسبة نجاح 100%.

أوائل الثانوية الأزهرية

وقال 'محمود السيد محمود عبد الفتاح'، الطالب بمعهد انشاص الرمل: 'تلقيت اتصالا هاتفيا اليوم من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، يهنأني وأسرتي بالتفوق والنجاح'، معبرا عن السعادة التي غمرته واسرته، معلقا: 'الحمد لله إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا'.

محمود: "ما كنتش بحسب وقت المذاكرة"

وأضاف 'محمود السيد': 'ما كنتش بعد ساعات المذاكرة، وكنت بذاكر حد الاكتفاء'، لافتا إلى أنه كان يذاكر دون حساب الوقت، ويتوقف إذا فرغت طاقته، مؤكدا على أنه كان يأخذ قسطا من النوم لساعات كافية، ليستطيع المذاكرة بتركيز عالي.

أول الثانوية الأزهرية: بحلم أكون طبيب جراح

وأشار الطالب المتفوق، إلى أنه يرغب في الالتحاق بكلية الطب، حلمه الذي راوده منذ طفولته، لافتا إلى رغبته في أن يكون طبيبا جراحا.

والد الطالب المتفوق: ابني قلبه متعلق بربنا ومنظم لوقته وممارس للرياضة

وقال 'السيد محمود' والد الطالب 'محمود': 'أعمل معلم لغة عربية بالتربية والتعليم، وزوجتي حاصلة على بكالوريوس تربية قسم اقتصاد منزلي، ونشعر بالامتنان لله سبحانه وتعالى، لأنه لم يضع مجهودنا طوال عام كامل، إذ بدأ نجلي الدراسة منذ أول أغسطس عام 2020 وأنهاها في أغسطس 2021، معلقا: 'هو كان بياخد دروس في المواد كلها، على الرغم من المواد الكثيرة في نظام الدراسة الأزهرية'.

الطالب محمود

وأضاف والد الطالب: 'كنت سعيدا وفخورا بتهنئة فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، وشعرت أن الله توج مجهودنا جميعا'، لافتا إلى أن نجله كان ينظم وقته ويذاكر إلى أن يشعر بالاكتفاء وكان منكبا على المذاكرة والدروس، معلقا: 'الحمدلله ابني قلبه متعلق بالله، فضلا عن كونه ممارسا لرياضة كرة القدم كهواية، لقدرته على مواصلة سعيه ومجهوده في الدراسة'.

الطالب: 'نصيحتي للطلاب ما تخوفش نفسك ولا تترهب من الثانوية العامة'

واختتما الطالب المتفوق ووالده، أنهما يشعران بتكريم الله لهما بالنجاح والتألق بحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية، كما أنهما يشعران بالفخر والسعادة.

ووجه الطالب 'محمود' الطلاب المقدمين على الشهادة الثانوية، بأن لا يخوفوا أنفسهم من الثانوية العامة ويتعاملوا دون خوف، مؤكدا على ضرورة اجتهادهم وعدم الاستخفاف بالدراسة دون قلق، وذلك لتحقيق النجاح المبهر لتحقيق أحلامهم.

وأعلن الأزهر الشريف أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2020-2021م، وذلك بعدما أجرى فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالات هاتفية هنأ فيه الطلاب الأوائل بتفوقهم وتقديم فضيلته الشكر لأسر الطلاب على ما بذلوه من جهود لتحفيز ومساعدة أبنائهم على التفوق.

ونشر الأزهر الشريف أسماء أوائل طلاب الثانوية الأزهرية في محافظات مصر والأوائل على الجمهورية، كما نوضحها كالتالي: أحمد محمد جمال سليمان (معهد ميت غمر، محافظة الدقهلية)، وأمير محمد فهمي عمارة (معهد دكتور طلعت السيد النموذجي، محافظة القاهرة)، ومحمد تامر المرزوقي حسين (معهد طلخا، محافظة الدقهلية)، ومحمد محمد حسن علي (معهد الحج محمد عبد الوهاب النموذجي، محافظة الشرقية)، ومحمود السيد محمود عبد الفتاح (معهد انشاص الرمل، محافظة الشرقية) على المركز الأول على القسم العلمي بنسبة 100%؜.

كما حصلت الطالبة نجلاء يوسف كامل محمود (معهد فتيات ألو خوص، محافظة أسيوط) على المركز الأول على القسم الأدبي بنسبة 99.5%، بينما حصل الطالب عصام محمد إبراهيم السيد (معهد سنيان، محافظة الغربية)، على المركز الأول على مستوى الطلاب الإكِفَّاء بنسبة 97.14%؜.

ومن المقرر، أن يعتمد فضيلة أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، غدًا الأحد، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يعقب ذلك مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الامتحانات والنتيجة، والإعلان عن أسماء العشرة الأوائل على كل قسم بشكل مفصل.

ومن المقرر أن يبث المؤتمر الصحفي بشكل مباشر على صفحات الأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً