اعلان

افتتاح المرحلة الثانية من المنحة المجانية لـ55 طالبًا للملتحقين بالثانوية العامة (صور)

افتتاح المرحلة الثانية من المنحة المجانية لـ 55 طالباً من طلاب الإعدادية
افتتاح المرحلة الثانية من المنحة المجانية لـ 55 طالباً من طلاب الإعدادية

افتتح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، بدء المرحلة الثانية من البرنامج التأهيلي لـ 55 طالبا وطالبة الملتحقين بالصف الأول الثانوي 2020/2021، وذلك من خلال المنحة التي تم تنسيقها من قِبل النائبة هيام الطباخ المنفذة مع مؤسسة اتچاه كمنحة مصرية من مؤسسة ساويرس للتنمية لصقل طلاب المحافظة ببرنامج تعليمي مميز يدعم رؤية مصر التعليمية، ويعزز القدرات الخاصة والمهارات الحياتية للطلاب المشاركين.

وجاء ذلك بحضور النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب، وبحضور المهندسة عايدة ماضي، السكرتير العام المساعد، وكريم شاور، مدير برنامج بريدج بمؤسسة اتجاه.

المحافظ يتابع الإجراءات الشخصية التى يتم إجراؤها للطلاب

وتابع محافظ كفر الشيخ، المقابلات الشخصية التي تجرى للطلاب والطالبات، مبديًا إعجابها بطريقة الحوار ونوعية الأسئلة، مناقشاً إحدى الطالبات حول العمل الجماعي والفردي وأيهما تفضل، إضافة للخبرات التي يمكن تكتسبها من خلال التعامل مع الآخرين، وسبل إقناعهم برأيها أو إقناعها بآرائهم، مبديا إعجابهم بالطريقة الحوارية للطلاب والطالبات.

المحافظة تتميز بوجود كليات غير اعتيادية

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه يثمن تكاتف الدولة والمجتمع المدني في بناء الإنسان؛ لتكوين جيل قادر على بناء وطن قادر على التحديات، وأن الدولة لن تبنى إلا بسواعد أبنائها، والمحافظة تتميز بوجود جامعة قوية بها كليات غير اعتيادية 'ذكاء اصطناعي - مصايد سمكية- وسيتم إنشاء كليات أخرى ستخدم المجتمع.

افتتاح المرحلة الأولى

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه تم افتتاح المرحلة الأولى في 21 يونيو2021، بعد إطلاق الاستمارة الإلكترونية المنفذة من المؤسسة الاستشارية للشباب والتنمية 'تجاه' منحة بريدج التأهيلية بدعم من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، مشيراً إلى أنه تقدم ما يتجاوز عن 800 طالب وطالبة على الاستمارة الإلكترونية وتطابقت الشروط الأولية على 339 طالب وطالبة من كل مراكز المحافظة.

وقدمت هيام الطباخ، نائب مجلس النواب، الشكر والتحية والتقدير، للواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب المحافظ، والمهندسة عايدة ماضي، السكرتير العام المساعد، وقيادات المحافظة، مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على تأهيل الشباب للقيادة، وعلى نفس النهج يسير اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإنها كانت من بين هؤلاء الذين استعان بهم المحافظ، وقد تعلمت منه الكثير.

إجراء المقابلات الشخصية لـ٣٣٩ طالب

وصرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمي للمحافظة، أنه تم إجراء مقابلات شخصية لـ339 طالب وطالبة للتصفيات اختيار 100 طالب وطالبة ما بعد المقابلات الشخصية؛ ليقوموا بإجراء اختبارات تحريرية، وسيتم اختيار 55 طالبا وطالبة لبدء المنحة للتأهيل بدورات لغة انجليزية وحاسب آلي ورعاية الطلبة حتى التأهل للجامعات والمنح الموجودة داخل مصر وخارجها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل