اعلان

مصيف بلطيم بكفر الشيخ يئن من الإهمال وسوء الخدمات.. ومواطنون: "فقد بريقه وسحره" (صور)

مصيف بلطيم بكفر الشيخ
مصيف بلطيم بكفر الشيخ

يُعد مصيف بلطيم أو ما يطلق عليه 'مصيف العائلات'، أحد أشهر المصايف المطلة على البحر المتوسط ويقع بـمحافظة كفر الشيخ، ويتميز المصيف بموقع ممتاز أضاف له سحراً خاصاً ميزه عن غيره، وكان للمصيف قديماً رونقه الخاص، كما كان عدد كبير من المشاهير والأجانب يحرصون على زيارته، وكان المصيف وجهة الكثيرين ممن يريدون قضاء وقت ممتع مع عائلاتهم.

استياء من وضع مصيف بلطيم حالياً

أصبح الـصرف صحى منتشرًا بالشوارع، بالإضافة إلى وجود القمامة والحشرات، وارتفاع أسعار الشقق للمستأجرين، ومن ثم أصبح رواد المصيف يشكون منها، معبرين عن استيائهم الشديد من الحال الذى وصل إليه مصيف بلطيم من التدهور والإهمال.

شكاوى المصطافين

شهد مصيف بلطيم إهمالاً وتدهورًا كبيرًا، حيث انتشرت شكاوى المصطافين على صفحات التواصل الاجتماعى للتعبير عن الضيق الذي يشعرون به وحسرتهم على ما آل إليه وضع المصيف، مما دفع أحد النواب لتقديم طلب إحاطة بمجلس النواب بسبب سوء الأوضاع بالمصيف، ويرصد لكم 'أهل مصر' فى هذا التقرير شكاوى المواطنين ومظاهر الإهمال التي يعاني منها مصيف بلطيم حالياً.

ارتفاع أسعار الخدمات المقدمة للمصيفين

فى البداية، قال سامح سليت، من أبناء بلطيم، إن مصيف بلطيم حالياً يعاني من تدهور أوضاعه، وأن الصرف الصحى أصبح منتشرًا بالشوارع، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الشقق السكنية للمستأجرين وارتفاع أسعار الخدمات المقدمة للمصيفين من مشروبات وغيره، مضيفًا بالقول: 'اللى بيروح المصيف مرة مش هيروحه تانى'.

وتابع: هناك تدهور في مستوى الخدمات بالمصيف، وعلى الرغم من أن قوات الإنقاذ بمصيف بلطيم الآن مجهزة بالمعدات اللازمة، إلا أن هناك حالات غرق أخرى ما زالت تحدث بشواطىء المصيف.

الصرف الصحى منتشر بشوارع المصيف

وأضاف ياسر العسقول، من أبناء بلطيم لـ'أهل مصر': 'أن ارتفاع أسعار الشقق المستأجرة أحد أبرز المشاكل الموجودة بالمصيف، بالإضافة إلى عدم وجود أماكن ترفيهية بالمصيف، فلا يوجد سوى 'الطفطف' الذى يتحرك فى شوارع المصيف وهو لا يعد ترفيهيًا.

وتابع: اقترح أن يتم إنشاء 3 أو 4 فنادق أخرى بالمصيف؛ لأن ذلك سيمنع السماسرة من استغلال المؤجرين، مع ضرورة إنشاء أماكن ترفيهية كمجمع رياضى أو أكاديمية رياضية، ودار عرض سينما، فكل ذلك يحدث رواجاً بالمصيف.

طرق متهالكة وقمامة منتشرة بالشوارع

وقالت مواطنة أخرى، من أبناء مدينة مصيف بلطيم، أن القمامة تنتشر فى شوارع المصيف، بالإضافة إلى وجود مياه الصرف الصحى بالشوارع، وانتشار 'الناموس'، والمبالغة في أسعار تأجير الشماسي والكراسي والشقق، كما أنه لا تتوفر حدائق عامة بالمصيف لمن لا يريد الذهاب للبحر.

المصيف يحتاج لكثير من الخدمات الأخرى

وقال خالد الزاهى، إن المصيف يواجه الكثير من المشاكل، ويجب نقل موقف سيارات الميكروباص لمنطقة المعسكرات، ونقل سوق السمك من مدخل المصيف وإنشاء سوق بـمنطقة الفنار، مع ضرورة توفير وسيلة مواصلات آدمية داخل المصيف.

نائب يتقدم بطلب إحاطة بشأن سوء أوضاع المصيف

يذكر أن النائب يونس عبدالرازق، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ قد تقدم بطلب إحاطة لـمجلس النواب الشهر الماضي طالب فيه بضرورة القضاء على الإهمال والفساد بمصيف بلطيم، وطالب بإعادة المصيف لما كان عليه، وكان النائب قد طالب بالانتهاء من أعمال الصرف الصحى بالمصيف، كما استنكر الطرق المتهالكة به.

ويشار إلى أن عبدالرازق طالب بوجود مجمع خدمات يتمثل فى إنشاء مدارس وبنك ومكتب بريد، كما طالب بتوفير عنصر الترفيه بالمصيف لجذب الرواد، وكان ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى قد أعلن رداً على طلب الإحاطة المقدم من النائب عن التزام الشركة بتوفير مبلغ 7 مليون جنيه مصري لتوصيل وصلات الصرف الصحي لجميع المنتفعين بالمصيف فى موعد أقصاه شهر من تاريخه.

وكانت مديرية الطرق قد أعلنت تخصيص مبلغ 1.8 مليون جنيه إضافة إلى 3.2 مليون جنيهاً تم تخصيصهم سابقاً لاستكمال أعمال الصرف بالمدينة على أن تنتهي في موعد أقصاه منتصف أغسطس الجارى، وجاء ذلك رداً على طلب الإحاطة المقدم من قبل النائب.

WhatsApp
Telegram