اعلان

«عمرو» يتحدّى البطالة بأول كافيه متنقل في كفر الشيخ: بحلم يكون عندي أسطول من عربات القهوة" (فيديو وصور)

«عمرو» يتحدّى البطالة بأول كافيه متنقل في كفر الشيخ: بحلم يكون عندى أسطول من عربات صناعة القهوة فى كل المحافظات" (فيديو وصور)

«عمرو» يتحدّى البطالة بأول كافيه متنقل في كفر الشيخ: بحلم يكون عندى أسطول من عربات صناعة القهوة فى كل المحافظات"
«عمرو» يتحدّى البطالة بأول كافيه متنقل في كفر الشيخ: بحلم يكون عندى أسطول من عربات صناعة القهوة فى كل المحافظات"

قرر ألا يستسلم للظروف، وتحدى البطالة، لم يفعل مثل الكثيرين واستسلم لفكرة عدم توفر عمل للشباب، وقرر أن يخلق الفرصة بنفسه، لا أن ينتظرها تأتيه، وقرر أن يفعل شيئاً مختلفاً وغريباً يجعله مميزاً عن غيره، ونالت فكرة مشروعه استحسان الكثيرين من المحيطين به.

'بيلا تشاو'... أول كافيه متنقل بكفر الشيخ

إنه عمرو كمال، خريج معهد الخدمة الاجتماعية، وابن محافظة كفر الشيخ، أب لطفلين، وقرر أن يفتتح مشروعه ليتكفل بأسرته وينفق عليها، استوحى اسم مشروعه الزي الذي يرتديه أثناء عمله به من مسلسل إسباني شهير، ويرى أن كل شاب عليه أن يخلق الفرصة لا أن ينتظرها.

'بيلا تشاو'، هو الاسم الذي اختاره عمرو لمشروعه، والذى يعد أول عربة أو كافيه متنقل لصناعة القهوة والمشروبات الأخرى بمحافظة كفر الشيخ، وبدأ هذا المشروع منذ 4 شهور، وكان الهدف منه بالنسبة لعمرو أن يتحدى البطالة، فقام بشراء سيارة وطلائها باللون الأحمر لتصبح هذه السيارة أول كافيه متنقل بكفر الشيخ.

الفكرة مستوحاة من مسلسل إسبانى

يقول عمرو فى حوار خاص لـ'أهل مصر': إن فكرة الزي الذي نرتديه ولون السيارة مستوحاة من مسلسل إسبانى شهير حتى أكون مميزاً ومختلفاً عن الآخرين، كما أن الاسم الذي استوحيت منه اسم السيارة 'بيلا تشاو' هو أغنية أسبانية أيضاً، وأضاف بالقول: 'كانت فكرة امتلاك سيارة تدور فى ذهنى منذ فترة طويلة، ولكنى كنت أنتظر الوقت المناسب كي أستطيع شراء السيارةط.

الفكرة لاقت تشجيعاً كبيراً

وأردف: 'عندما اقترحت فكرة المشروع قوبلت الفكرة بتشجيع كبير من المحيطين بى، حتى غير الأقارب دعموا الفكرة وشجعونى كثيراً، والآن أصبح لى زبائنى، وتابع: نقدم العديد من المشروبات مثل القهوة بأنواعها والشاى وغيرها من المشروبات الساخنة الأخرى، فالمشروع بمثابة كافيه متنقل'.

المنتج ذو جودة عالية وسعره أقل من الأماكن الأخرى

واستطرد: 'الأسعار هنا أقل من أى مكان آخر بنسبة، ولكن بنفس جودة المنتجات فى الأماكن الأخرى، وتابع: أنا متزوج ولدى طفلين والهدف الأساسى من المشروع أن أتكفل بعائلتى وأنفق عليها، ومن أهم التحديات التي واجهتها عندما بدأت هذا المشروع أن يكون المنتج بجودة عالية، وبما أن المشروع عبارة عن عربة فلا يمكن أن تكون الأسعار غالية، وأنا أضطر لاستخدام خامات غالية حتى يكون المنتج بجودة عالية'.

الشاب عليه أن يخلق الفرصة لا أن ينتظرها

ويقول: 'أهم ما يميزنى عن أى مكان أخر هو السعر، فالمنتج الذى أقدمه ذا جودة عالية، وفى نفس الوقت السعر منخفض عن باقى الأماكن، كما أن هناك بعض الزبائن لا يفضلون الجلوس فى أماكن مغلقة، فيفضلون شرب القهوة هنا وهم يقفون فى الهواء الطلق، وهذا المشروع خاص بى أنا وليس لى شركاء آخرون'.

'مفيش حاجة اسها مفيش شغل، أنت اللى بتوجد الشغل مش هو اللى بيوجدك'، وتابع: إذا بحث الشخص عن عمل ما ولم يجد، عليه أن يحاول ولو بمبلغ قليل وأن يصنع مشروعه الخاص ويستعين بالله وسيكبر هذا المشروع مع الوقت.

أحلم أن يكون لى أسطولا من السيارات بجميع المحافظات

ويكمل: 'مواعيد العمل فى الكافيه فى فصل الصيف تبدأ من الساعة الخامسة عصراً حتى الواحدة صباحاً، أما فى فصل الشتاء فسيكون العمل بدء من الساعة السابعة صباحاً، وأنا معى فريق مكون من شابين يعملان معى فى هذا المشروع'، ويتابع: 'الإقبال هنا جيد، وردود الأفعال جيدة على المنتج الذى نقدمه، وهذا هو أهم شىء بالنسبة لى، فأنا أهتم بردود الأفعال على المنتج أهم من الإعجاب بالزى وشكل العربة، ولقد أصبح لى زبائن الآن يأتون من منازلهم خصيصاً لشرب القهوة هنا'.

ويتابع: 'أتمنى أن يكون لى أسطولاً من سيارات صناعة القهوة وتكون موجودة بكل محافظات الجمهورية، وكان لدى مشروع أخر لصناعة التابلوهات وغيره ولكنه متوقف الآن وأتمنى أن يكون شركة كبيرة فى يوم من الأيام'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً