تأجيل محاكمة موظفين بمصلحة الضرائب لاتهامهما بتلقي رشوة في الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة كلا من ' ش.س.أ' مأمور ضرائب، و' ع.ال.ع' مراجع ضرائب لاتهامهم في قضية رشوة، إلى جلسة 18 سبتمبر المقبل.

وجاء قرار التأجيل، برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين طارق جاد المتولي عبد الفتاح فريد الزارع.

البداية موظفين ضرائب يطلبون رشوة

البداية في القضية رقم 10286 جنايات قسم شرطة سيدي جابر، بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من الأجهزة الرقابة بالقبض على المتهمين عقب تلقيهم رشوة بأحد الكافيهات دائرة قسم سيدي جابر .

ضبط المتهمين بالصوت والصورة عقب تلقي الرشوة صورة أرشيفية

توصلت الأجهزة الرقابية قيام كل من ' ش.س.أ'، مأمور ضرائب فحص الشركات ، و ' ع. ال.ع' مراجع ضرائب بمامورية الشركات المساهمة، بصفتهما موظفين عموميين، طلبا وأخذوا لنفسهم عطايا من أعمال وظيفتهما والإخلال بواجباتهما ، بأن طلبوا من ' ي.ح.م' محاسب و ' ن.ع.ه' صاحب مصنع، مبلغ وقدرة 1.5 مليون جنيه، على سبيل الرشوة، وأخذوا دفعة مقدما مبلغ 200 ألف جنيه، وذلك مقابل أنها إجراءات فحص الملف الضريبي الخاص بشركة ' ال. ل .ال' المملوكة لـ' ن.ع.ه' بمنطقه برج العرب لتخفيض قيمة الضريبة المستحقة على تلك الشركة، على خلاف اللوائح القانونية.

وتبين من التحقيقات، أن المتهمين عقب قيامهما بأعمال فحص أوراق الشركة، تعنتوا بأن أوراق الشركة والملفات غير كاملة وذلك لطلب رشوة، وعقب مراقبتهما بالتسجيل بالصوت والصورة، تمت مراقبتهما حتى إلقاء القبض عليهما، وبعرضهما على النيابة العامة، قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي قررت تأجيل المحاكمة إلى جلسة 18 سبتمبر المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً